أمان للتمويل متناهي الصغر تطلق التمويل الإسلامي والنانو فاينانس

أمان للتمويل متناهي الصغر تطلق التمويل الإسلامي والنانو فاينانس
أمان للتمويل متناهي الصغر تطلق التمويل الإسلامي والنانو فاينانس

 أطلقت أمان للتمويل متناهى الصغر، برنامج التمويل الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

أمان للتمويل متناهي الصغر تطلق التمويل الإسلامي

ستوفر أمان للتمويل متناهى الصغر أيضًا خدمة التمويل الأصغر، المعروف بالنانو فاينانس (Nano-finance)، لدعم الشركات الناشئة والمشروعات بمختلف أحجامها تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وقد أطلقت أمان التمويلات الجديدة عقب الحصول علىى رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية، لتصبح أمان من أولى الشركات التي تقدم التمويل الإسلامي المتكامل والتمويل الأصغر (النانو) بالقطاع غير المصرفي استنادًا لتشريعات الهيئة وضوابطها الائتمانية.

وتتيح شركة أمان باستمرار فرص للعمل بالعديد من المحافظات منها الشرقية والفيوم ومطروح وسوهاج والإسكندرية والقاهرة يمكنك التعرف عليها من هنا

أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بـ«أمان للتمويل متناهى الصغر»
أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بـ«أمان للتمويل متناهى الصغر»

طريقة الاستفادة من خدمة أمان للتمويل متناهي الصغر

أوضح أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب بشركة أمان للتمويل متناهى الصغر ، تفاصيل الخدمة التي تقدمها الشركة حديثًا قائلًا: “استمرارًا لجهودنا في دعم الشركات والمشروعات المتوسطة والصغيرة وحتى الأعمال متناهية الصغر في جميع القطاعات، أطلقنا خدمة التمويل الإسلامي من خلال مجموعة من المنتجات الاسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعه الإسلاميه.

والتي تلبي احتياجات قطاع عريض من أبناء المجتمع المصري،  وكذلك منتج  التمويل الاصغر (النانو فاينانس- Nano Financeبحد أقصى 3 آلآف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء.

وأضاف الخطيب أن الشركة سوف تقدم التمويل الإسلامي في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون جنيه وتعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون.

ليصل عدد المستفيدين منها إلى 5 آلاف مستفيد. أما تمويل النانو فقد خصّصت أمان 10 مليون جنيه لإثنى عشر ألف مستفيد في المرحلة الأولى وتستهدف وصول المحفظة إلى 4 مليون جنيه في العام الأول من إطلاقها.

هذا وتتراوح مبالغ التمويل الإسلامي ما بين 6 آلاف جنيه إلى 5 ملايين جنيه، وفقاً لطبيعة المشروع الممول وحجمه وتدفقاته النقديه والغرض من التمويل  للأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وسيتحدد الحد الأقصى الائتماني وفقًا لقانون هيئة الرقابة المالية فيما يخص “مخاطر التركز”، حيث لا يزيد حد التمويل للعميل الواحد عن 10% من القاعدة الرأس مالية للشركة.

أما المنشآت الفردية، فالحد الأقصى للتمويل الممنوح لا يزيد عن ثلاثة أمثال رأس المال المدفوع والمدرج بالسجل التجاري. وتتراوح مدة السداد من 6 أشهر إلى 36 شهراً، ويكون السداد على أقساط شهرية  متساوية تبدأ فور مرور شهر من تاريخ منح التمويل.

ومن خلال منتج (النانو فاينيس- Nano Financeتسهل أمان اجراءت حصول العميل على تمويل سريع بحد أقصي 3 آلاف جنيه مصري، بصورة بطاقة الرقم القومي فقط.

حيث يمكن لعملاء أمان التقدم لطلب التمويل الأصغر من خلال التطبيق الإلكتروني الرائد لأمان، وملء بياناته والحصول على التمويل في فترة تتراوح بين ساعات قليلة إلى يوم واحد من وقت تقديمه للطلب.

كما يمكن للعملاء زيارة أي كشك أو تاجر لديه نقطة بيع أمان في جميع أنحاء الجمهورية أو مكاتب البريد التي يصل عددها إلى 4 آلاف مكتب منتشرة بأنحاء الجمهورية.

بالإضافة إلى فروع محلات أمان للخدمات المالية والتي تصل إلي أكثر من 230 محل  و150 فرع، والتقدم من خلالها للحصول على التمويل بنفس الطريقة والسرعة، بحد أقصى 3000 آلاف جنيه وفترة تمويل 90 يومًا.

كما يمكن للعملاء أيضاً القيام بسداد أقساط تمويلاتهم من خلال تطبيق أمان الرائد أو أي نقطة بيع خاصة بمجموعة أمان، والتي يفوق عددها 150,000 نقطة بيع، علاوة على شبكة فروع ومحلات أمان التي يبلغ عددها 150 فرع و230 متجر.

كما يتسنى للجمهور الوصول إلى خدمات التمويل اللإسلامي من خلال فروع مستقلة ومتخصصة في تقديم كافة المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ماهي مجموعة امان ؟

تعد مجموعة أمان التي تتمثل في “أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية “، و”أمان للخدمات المالية”، و”أمان لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر” من أولى الشركات في مصر التي تسعى إلى تحقيق رؤية الدولة المصرية بخصوص التحول الرقمي والشمول المالي.

وقد قدمت مجموعة شركات أمان نموذجًا مصريًا متكاملاً مستفيدة بالفرص الواعدة في مجالات التكنولوجيا المالية غير المصرفية.

حيث توفر الشركة ما يزيد عن 2000 خدمة مالية بأسعار تنافسية وخدمـة مميزة لدعم المواطنين غيـر المتعامليـن مـع البنـوك ليصبحـوا مكتفيـن ذاتيًا واقتصاديًا.

وقد استطاعت كل من هذه الشركات في غضون سنوات معدودة أن تصبح رائدة في مجالها لتقود القطاع المالي غير المصرفي وتقدم العديد من الخدمات والمنتجات الجديدة.