إيرادات شاومي تتراجع 19% مع تباطؤ الطلب على الهواتف الذكية

إيرادات شاومي تتراجع 19% مع تباطؤ الطلب على الهواتف الذكية
إيرادات شاومي تتراجع 19% مع تباطؤ الطلب على الهواتف الذكية

انخفضت الإيرادات الفصلية لشركة شاومي الصينية بنسبة بلغت 19%، بالتزامن مع تباطؤ الطلب على خدمات الإنترنت والإلكترونيات في الصين.

إيرادات شاومي تتراجع

وكشفت نتائج أعمال الشركة الصينية، أن صافي ربح شاومي بلغ 4.2 مليار يوان 596 مليون دولار أمريكي في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، ما جاء أفضل من التوقعات البالغة 2.5 مليار يوان.

وسجلت إيرادات شاومي نحو 59.5 مليار يوان، مقابل 73.3 مليار يوان قبل عام، لكن أفضل من التوقعات البالغة 58.8 مليار.

وجاء هبوط الإيرادات مع تراجع المبيعات عبر كل وحدات الأعمال، حيث انخفضت إيرادات الجوالات الذكية بنحو 24%.

في سياق آخر وصف رئيس شركة شاومي خطته للثلاث أعوام المقبلة بأنها بمثابة حرب حياة أو موت للتغلب على آبل” وجعل شركته أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين.

رؤية Xiaomi

وفقًا لما نشرته صحيفة scmp الصينية يهدف Lei Jun، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Corp، إلى جعل الشركة أكبر بائع للهواتف الذكية المتطورة في الصين في السنوات الثلاث المقبلة.

أشار رئيس شركة Xiaomi بشكل مباشر عن تحديه شركة Apple من خلال التركيز على الجزء المتطور من سوق الهواتف الذكية العالمية، وأنه يسعى لملء الفراغ الذي تركته شركة هواوي تكنولوجيز بعد التضييقات الأمريكية.

وقال لي في منشور على منصة المدونات الصغيرة Weibo: “نستهدف تجاوز Apple من حيث المنتج والخبرة، وأن نصبح أكبر علامة تجارية راقية في الصين في السنوات الثلاث المقبلة، كما نخطط لأن نصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في نفس الفترة.

وفقًا لخطة شاومي فإنها ستقوم بطرح 20000 متجر تجزئة إضافي في جميع أنحاء الصين على مدار السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع أعمالها وتحقيق خطة الانتشار.