البرلمان الأوربي يصوت بأغلبية ساحقة على قرار توحيد منافذ شحن الهواتف

tyype c
tyype c

صوت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة لصالح توحيد منافذ شحن الهواتف بين الشركات المصنعة لتصبح Type C ، وتم تمرير القرار بأغلبية 580 صوتًا مقابل 40 صوتًا .

وبحسب موقع “gizchina” فإن المفوضية الأوروبية ستعتمد قواعد توحيد الشواحن بحلول شهر يوليو المقبل ، وأن ذلك الأمر من شأنه أن يجعل مستخدمي الهواتف لايشترون بالضرورة شاحن جديد مع كل هاتف ذكي جديد.

قبل عشر سنوات ، حصل البرلمان الأوروبي على وعود من الشركات بالاعتماد على معيار واحد في شواحن الهواتف المستخدمة .

لكن تأكد أعضاء البرلمان الأوروبي أن هذا النهج لم ينجح في مسعاه ، لهذا السبب فإنهم يريدون تمرير التشريع الجديد في أقرب وقت ممكن.

موضوعات ننصحك بقراءتها:

ماذا فعلت المصرية للاتصالات لزيادة سرعات الإنترنت الأرضي ADSL ؟

5 نصائح للتأكد من عدم سرقة باقة الإنترنت من الراوتر

صدام مع شركة “آبل” :

يسلط القرار الضوء على أجهزة الشحن اللاسلكية كوسيلة للحد من النفايات الإلكترونية ، ومع ذلك فإن القواعد في التشريع الجديد تضمن أن أجهزة الشحن يمكن أن تعمل مع مختلف ماركات الهواتف.

إذا كنت على دراية بالقضية ، فأنت تعلم أن Apple عارضت وجود شاحنًا مشتركًا ، وأكدت الشركة أن هذا سيؤدي في النهاية إلى خنق الابتكار.

علاوة على ذلك ، سيؤدي ذلك إلى إهدار النفايات الإلكترونية نظرًا لأن أجهزة الشحن والكابلات Lightning ستحتاج إلى استبدال USB-C .

يمكننا أن نرى لماذا تعارض Apple هذه الخطوة نظرًا لأن جميع أجهزة iPhone مجهزة بمنافذ Lightning. وفي الوقت نفسه ، تحولت معظم العلامات التجارية للهواتف الذكية بالفعل إلى USB-C. بهذه الطريقة ، فإن الشركة الوحيدة التي ستتأثرت بشكل كبير بالتغيير هي iPhone.

أشكال متعددة لشواحن الهواتف

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها الإتحاد الأوروبي التدخل ، لكن التشريعات السابقة جعلت ذلك يشجعهم بشدة ، وإذا تم إقرار هذا القانون ، فستكون جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، بغض النظر عن حجمها كبيرًا أو صغيرًا ، ملزمة باستخدام USB-C على أجهزتها إذا كانت ترغب في بيع هواتفها داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ويشمل ذلك شركة Apple التي تبيع هواتفها في أوروبا. على الرغم من أن هواتف iPhone 11S / 12 القادمة يشاع أنها ستأتي مع USB-C .

واذا تجاهلت الشركة الأمريكية قرار البرلمان فستتعرض لمنع دخول أجهزتها لدول أوروبا ، مما سيكبدها خسائر فادحة .