البريد يحقق فائض 4.4 مليار جنيه عن العام المالي 2022/2023

البريد يحقق اداء مالي قوي
البريد يحقق اداء مالي قوي

قال شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن مجلس الإدارة اعتمد ميزانية الهيئة للعام المالي 2022/ 2023 بفائض 4.4 مليار جنيه.

اقرأ ايضاً: بقرار فاروق” التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة البريد للاستثمار

وأوضح فاروق، أن الهيئة نجحت خلال الأعوام الثلاثة الماضية في تحقيق العديد من الإنجازات على كافة المستويات حيث تم تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي على كافة الإجراءات والمعاملات بما ساهم في تحسين جودة الخدمات وتنوعها، بالإضافة إلى تطوير مكاتب البريد الحالية وإنشاء مكاتب بريد جديدة إلى جانب سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية؛ بما ساهم بشكل كبير في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

قال إن الهيئة حققت 4.4 مليار جنيه صافي أرباح بمعدل نمو لصافي الربح وصل إلى 21% بإجمالي إيرادات للخدمات يصل إلى 5 مليار جنيه بمعدل نمو 21٪ وبلغت إيداعات صندوق التوفير 266.3 مليار جنيه.

وأضاف أن تنفيذ خطط التطوير والعمل الجاد والاستثمار الأمثل لأصول الهيئة إلى جانب الاستثمار في العنصر البشري عن طريق التدريب المستمر ورفع كفاءة العاملين، كان له الأثر الكبير في زيادة فرص الهيئة في السوق المصرية وتعزيز قدراتها على المنافسة واسترداد ثقة العملاء والحصة السوقية التي تستحقها الهيئة.

اقرأ ايضاً: 492.3 مليار جنيه قيمة ايداعات الأفراد في البريد المصري