الخامات الخارجية و”السوفت وير” و”الوكيل” .. عيوب قاتلة في هواتف “شاومي”

xiaomi
xiaomi

ننشر في هذا التقرير مميزات وعيوب هواتف “xiaomi” في مصر خلال 2019 ، فالشركة حققت انتشاراً تسويقياً واسعاً ، ولكن هناك أمور يجب وضعها في الحسبان قبل الشراء .

يأتي التقرير الذي أعدته “Tech Review” ضمن سلسلة مميزات وعيوب شركات الهواتف الذكية المتواجدة في مصر .

أولاً – المميزات : 

  • تعتبر xiaomi أفضل شركة تقدم قيمة مقابل السعر في هواتفها ولها السبق في ادخال ميزات جديدة على الفئة المتوسطة والاقتصادية . 

ولكن لا يأتي دوماً كل شئ كاملاً ، فيوجد في “شاومي” عيوب عديدة على حساب تسعيرها المتميز نوعاً ما.

ثانياً – العيوب :

  • ضمان “xiaomi” في مصر هو شركة “الصافي” والكثير من العملاء اشتكوا لنا خلال 2019 من عدم احترافية الوكيل وعدم التعامل الجيد مع مشاكل العملاء .
  • في أحيان كثيرة تظهر عيوب صناعة بشكل واضح لدى عدد كبير من حاملي جهاز معين من أجهزة شاومي في سلسلة redmi بالأخص ، وقد ظهر هذا جلياً في جهاز redmi note 8 pro سواء عيوب سوفت وير أو خامات خارجية وهذا مع الضمان السيئ يعتبر عيب قاتل لدى الشركة .
  • اصدارات الشركة التي ظهرت مطلع 2019 كانت تأتي بشاشات سيئة الجودة وسهلة الكسر ، والكثير من العملاء اشتكوا من وجود “بقع” صفراء في الشاشة وهو أمر يأتي في اطار عيوب الصناعة .
  • عيب خطير آخر في هذه الشركة وهو انخفاض أسعار هواتفها بشكل كبير بعد مرور وقت قصير و خاصة سلسلة redmi ، وهو مايعد خسارة كبيرة للأشخاص الذين اشتروا الهواتف وقرروا بيعها بعد ذلك ، فمثلا سعر هاتف redmi note 7  كان حتى وقت صدوره بسعر 3000 حنيه ، ولكن الآن وبعد طرح أقل نسخة من هاتف redmi note 8 بسعر 2500 جنيه ، فأصبح أقل نسخة من هذا الهاتف الآن لا تساوي أكثر من 2000 جنيه !! .

إقرأ أيضاً : شاومي تخطط لإطلاق أول هاتف مجهز بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل

إقرأ أيضاً : كم تبلغ المبيعات المتوقعة لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 10؟

وهذه روابط لفيديوهات يتم فيها فك أجهزة “شاومي” والكشف عن محتوياتها :

redmi note 8 pro

redmi note 8

redmi Air Dots

mi 9T

redmi 7 

redmi note 7