المصريين الأكثر اشتراكا في البرنامج التعليمي “مهارات من جوجل”

Google
Google

تصدرت مصر قائمة الأكثر اشتراكا في برنامج “مهارات من جوجل” بسيطرتها على 30% من إجمالي عدد المشتركين في البرنامج البالغ عددهم 350 ألف مشترك عربي.

وكانت شركة جوجل قد أطلقت في أبريل الماضي منصة تعليمية مجانية لتعليم المهارات الرقمية الأساسية، بعنوان مهارات من جوجل، منذ عام ونصف.

وقالت جوجل في تقرير بحثي حول الأسئلة الأكثر بحثاً من المصريين حول التسويق، إنّ الشّباب المصري يبحث عن أجوبة تزيد من ثقافته عن التسويق الإلكتروني ويتعلّم من خلالها مهارات تفيده في هذا المجال المهني. 

ومن أبرز الأسئلة التي بحث عن المستخدمين المصريين عن اجابة لها على محرك البحث جوجل خلال فترة الصيف “ما هو التسويق الالكتروني؟ و كيف تحضّر استراتيجية تسويق الكتروني؟ و  ما هو الجمهور الرقمي أو الإلكتروني؟ .

اقرأ ايضاً : جوجل تختبر هاتف جديد يعمل بتقنية الجيل الخامس 5G

اقرأ ايضاً : حوامات “مازنجر” وروبوت شبيهة للبشر..تقنيات جديدة في جيتكس دبي

وأضافت جوجل في تقريرها أن بحث المصريين عن برنامج “مهارات من جوجل” نشط بداية من نهاية شهر أغسطس ووصل ذروته بعد 14 سبتمبر.

google

وكانت جوجل أطلقت مجموعة من الدورات التدريبية في مصر بالتعاون مع مؤسسات مختلفة من ضمنها مؤسسة أي سي دي إل العربية”، ومؤسسة إنجاز مصر ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف، وذلك بهدف دعم الشباب ومساعدتهم في تطوير حياتهم المهنيّة أو تأسيس عملهم الخاص. 

وقال إبراهيم حمدي، مؤسس شركة عرب هاردوير، إن فريق عمل الشركة استفاد من أساسيّات التسويق الرقمي المتوفرة على برنامج “مهارات من جوجل” حيث نجحوا بتطوير الموقع الإلكتروني للشركة.

يذكر أن  دراسة أجرتها شركة أبسوس في المنطقة، أظهرت أنّ 15% من المتدربين في برنامج “مهارات من جوجل” حتّى الآن استطاعوا الحصول على وظيفة جديدة.

 وحوالي 20% قاموا بتطوير وظيفتهم بسبب المهارات الرقمية الأساسية التي تعلموها من خلال البرنامج. 

اقرأ ايضاً : فيديو | مميزات وعيوب هاتف Realme 3 pro.. الأفضل في فئته

اقرأ ايضاً : فيديو| تفاصيل الاشتراك الشهري لراوتر VDSL من المصرية للاتصالات