المعاش المبكر يخفض أرباح المصرية للاتصالات بنسبة 8% خلال أول 9 أشهر من 2019

TE
TE

حققت الشركة المصرية للاتصالات إيرادات بقيمة 19 مليار جنيه خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري بنمو قدره 10% عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

أرجعت الشركة هذا النمو إلى زيادة إيرادات خدمات البيانات بنسبة 35%.

وبحسب نتائج أعمال الشركة انخفضت صافي أرباح الشركة بنسبة 8% خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ صافي الربح 3.2 مليار جنيه متأثراً بتكلفة برنامج المعاش المبكر كما تأثر النمو بتحييد اثر صفقة بهارتي المسجلة بنتائج أعمال نفس الفترة من العام السابق.

وبعد تحييد أثر المعاش المبكر وصفقة بهارتي والتي تم تسجيلها في نتائج أعمال العام الماضي، تحقق الشركة صافي ربح بقيمة 4.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 39% .

ويرجع هذا النمو الى أرباح فروق العملة والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون والنمو في الأداء التشغيلي للشركة.

اقرأ ايضاً : فيديو| تفاصيل الاشتراك الشهري لراوتر VDSL من المصرية للاتصالات

اقرأ ايضاَ : لماذا منع فيسبوك استخدام الباذنجان والخوخ كرموز تعبيرية ؟

من جانب آخر قالت الشركة في بيان صحفي اليوم أن برنامج المعاش المبكر امتد ليشمل 3 آلاف موظف بإجمالي تكلفة 1.5 مليار جنيه وذلك خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري.

واضافت، ان هناك زيادة في عدد عملائها على مستوى كافة الخدمات، حيث زاد عدد عملاء الهاتف الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي، و15% لعملاء الإنترنت المنزلي، و27% لمشتركي المحمول.

وبحسب البيان مثلت النفقات الرأسمالية نسبة 33% من إجمالي الإيرادات المحققة نتيجة لخطة العمل المكثفة لضغط الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ برنامج إحلال الشبكة من النحاس إلى فايبر في أنحاء الجمهورية ليتم الانتهاء منه في منتصف 2020 بدلا من نهاية 2022.

قال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات إن الشركة منذ بداية العام تستثمر بصورة مكثفة في بنيتها التحتية من أجل تقديم أفضل خدمات الاتصالات لعملائها.

اضاف ان الشركة قامت بمد برنامج المعاش المبكر الذي تم إعادة تفعيله في الربع الثاني من العام الحالي لاستيعاب ألف موظف إضافي.

واوضح انه سيتم تمويل ذلك التمديد من خلال توزيعات الأرباح غير العادية التي تم الحصول عليها من شركة فودافون مصر في الربع الحالي، ومن المتوقع أن تصل فترة استرداد تكاليف البرنامج إلى عامين ونصف.