اليوم .. “SpaceX” تطلق 60 قمراً صناعياً جديداً لإتاحة الإنترنت الفضائى

starlink satellite internet
starlink satellite internet

تطلق اليوم شركة SpaceX نحو 60 قمراً صناعياً جديداً للإنترنت الفضائى ضمن مشروع Starlink، وذلك بعد تأجيل الإطلاق منتصف الاسبوع الجاري بسبب سوء الحالة الجوية .

وبحسب موقع space الأمريكي فإنه في حالة استمرار استقرار الطقس فإنه سيتم اطلاق الاقمار عبر محطة كيب كانافيرال الجوية في فلوريدا، وسيطلق صاروخ Falcon 9 مهمة Starlink .

ويستهدف مشروع “Starlink” توفير وصول ثابت وعالي السرعة إلى الإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم من خلال مجموعة كبيرة من أقمار الإنترنت عريضة النطاق العاملة في مدار أرضي منخفض.

ووفقا للموقع سيحتاج المستخدمون على الأرض إلى محطة صغيرة لا يزيد حجمها عن جهاز كمبيوتر محمول للوصول إلى الإنترنت. 

وكتبت الشركة في وصفها للمهمة: “ستوفر Starlink خدمة إنترنت سريعة وموثوقة للمواقع التي كان الوصول إليها غير موثوق به أو مكلف أو غير متاح تمامًا”.

وستتضمن مهام SpaceX في عام 2020 على توسيع أسطولها من الأقمار الصناعية التي تبث عبر الإنترنت .

قال Elon Musk ، الرئيس التنفيذي ومؤسس SpaceX ، إن الشركة ستحتاج إلى ما لا يقل عن 400 قمر صناعي في المدار لتوفير الحد الأدنى من التغطية ، و 800 على الأقل لتوفير تغطية معتدلة.

مع هذا الإطلاق ، أصبحت شركة رحلات الفضاء الخاصة في منتصف طريق خططها للوصول إلى الحد الأدنى من علامة التغطية المستهدفة ، وتقول إن الخدمة قد تبدأ في وقت ما من هذا العام ، عندما يحدث ذلك ، فإن الأماكن الأولى لتلقي التغطية ستكون أجزاء من الولايات المتحدة وكندا.

كيف يعمل “Starlink”:

يحتوي مشروع “Starlink” الخاص بـ SpaceX على هدف واحد بسيط وهو توفير اتصال ثابت عالي السرعة بالإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ، غالبًا ما تترك قيود التكنولوجيا حاليًا المناطق النائية والريفية دون وصول ؛ ولكن SpaceX يريد تغيير ذلك.

للوصول إلى الإنترنت ، ستعتمد “Starlink” على أبراج الخلايا اللاسلكية أو الكابلات الموجهة إلى منازلنا ومكاتبنا.

تحقيقًا لهذه الغاية ، ستعمل أقمار الاتصالات الضخمة على تغطية الإنترنت لأسفل من مدارها المرتفع فوق الأرض ، في ما يعرف باسم المدار الثابت بالنسبة للأرض (يصل ارتفاعه عادة إلى 22000 ميل).

إقرأ أيضاً :ماذا فعلت المصرية للاتصالات لزيادة سرعات الإنترنت الأرضي ADSL ؟

إقرأ أيضاً :5 نصائح للتأكد من عدم سرقة باقة الإنترنت من الراوتر