اوبر تطلق خدمة معرفة الأرباح ووجهة العميل لكباتنها قبل بداية الرحلة .. خاص

أوبر : خطأ تقني أدى لفرض رسوم إضافية على معاملات الدفع وسيتم رد المبالغ التي تم سحبها
أوبر : خطأ تقني أدى لفرض رسوم إضافية على معاملات الدفع وسيتم رد المبالغ التي تم سحبها

أطلقت شركة اوبر للنقل الذكي خلال الساعات الماضية عدة خدمات لكباتنها منها خدمة معرفة الأرباح ووجهة العميل قبل بداية الرحلة.

اوبر تطلق خدمة معرفة الأرباح ووجهة العميل

قال يوسف أبو سيف، مدير عام شركة “أوبر مصر” لخدمات النقل الذكى عبر المحمول ،أن شركته أتاحت خدمات جديدة لصالح الكباتن فى إطار سياسة الشركة نحو مزيد من الشفافية فى التعامل مع السائقين.

أضاف أنها اطلقتها مساء أمس الأربعاء في محافظة الإسكندرية، وستتاح بمحافظة القاهرة قبل نهاية فبراير الجاري.

يوسف أبو سيف، مدير عام شركة "أوبر مصر"
يوسف أبو سيف، مدير عام شركة “أوبر مصر”

اوبر تتيح خيارات أكثر ربحية للسائقين

قال أبو سيف ، إن الشركة بدأت إتاحة خيارات أكثر ربحية للسائقين لتعزز ثقة الركاب فى تحسين تجربة التطبيق، وعلى رأسها رؤية كافة المعلومات المتعلقة بالأرباح وموقع الرحلة ووقت التقاط الراكب ووجهته المستهدفة قبل بدء المشوار.

أشار أن السائقين والركاب فى صميم كل ما نقوم به فى أوبر ونحن نأخذ ملاحظاتهم باستمرار فى عين الاعتبار.

واليوم نحن متحمسون لجلب تقنيتنا الجديدة إلى مصر مع عدد قليل من البلدان الأخرى لتوفير أدوات جديدة للسائقين والركاب الذين يستخدمون منصة أوبر.

شدد على أن التغيرات الجديدة تهدف إلى تعزيز ثقة الركاب ومساعدتهم فى الوصول إلى رحلات أوبر وقت احتياجهم لها، كما تقدم للسائقين مزيد من الشفافية قبل بداية رحلاتهم، وتساعد أيضًا فى تحسين أرباحهم خلال فترات القيادة.

بين أن أوبر تتيح أيضًا رسوم خدمة متغيرة لتحسين الأرباح على الرحلات الطويلة والقصيرة ووقت الانتظار ومسافة التقاط الراكب والطقس وحركة المرور.

فى حين أن السعر قد يكون أقل فى رحلات وأعلى فى رحلات أخرى، فإن معدل رسوم الخدمة سيظل فى متوسط النسبة الحالية إذا وازن السائقون بين رحلاتهم الطويلة والقصيرة.

تعرف على أبرز المفقودات التى فقدها المستخدمين في مصر داخل سيارات اوبر من هنا

ما هي وسائل السلامة في خدمات أوبر؟

  • خصوصية المتصل: سيتمكن الركاب والسائقين من الاتصال ببعضهم البعض مع إخفاء أرقامهم عند الاتصال عبر تطبيق أوبر .
  • جهات الاتصال الموثوقة: بإمكان الراكب اختيار جهات الاتصال الموثوق بها في التطبيق، وتفعيل إشعارات ليشارك رحلته معهم مباشرةً، لكي تتمكن عائلته وأصدقاؤه من الاطمئنان على وصوله إلى وجهته بأمان.
  • التحقق عن طريق رقم التعريف الشَخصي: للتأكد من ركوب الراكب السيارة الصحيحة، بإمكانه تشغيل خاصية التحقق عن طريق رقم التعريف الشخصي، حيث يجب على السائق إدخال الرقم الذي يظهر على تطبيق الراكب قبل أن تبدأ الرحلة. تمكن خاصية الاطمئنان على السلامة تشغيل خاصية رمز التعريف الشخصي واختيار أوقات تنشيطها.
  • التحقق من الرحلة: تستخدم هذه الخاصية تقنية نظام تحديد المواقع لاكتشاف أي شيء خارج عن المألوف أثناء الرحلة، مثل توقف طويل أو اصطدام محتمل. وفي حالة وجود احتمالية لأحداث مشابهة، سنطمئن على الراكب والسائق، وسنقدم موارد للحصول على المساعدة.
  • التحقق الفورى من الشخصية: يتم طلب أخذ صورة سيلفي من السائقين بشكل دوري قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق واستقبال الرحلات وذلك للتأكد من أن السائق المستخدم للتطبيق في تلك اللحظة هو ذاته صاحب الحساب على أوبر. إذا لم تتفق الصورة السيلفي مع صورة السائق على البروفايل الخاص به على أوبر، يتم حظر الحساب مؤقتاً حتى يتم التحقيق في الأمر.
  • مشاركة الرحلة: يمكن للسائقين والركاب الآن مشاركة أماكنهم ورحلاتهم مع الأصدقاء وأفراد العائلة، بحيث يكون هناك شخص يثقون به على علم بكل تحركاتهم. يمكن للسائق بدء أو توقيف مشاركة رحلتهم في أى وقت.
  • تنبيهات السرعة السائق: خاصية تقوم بتذكير السائق بسرعة السير الآمنة في نطاق السرعات القانونية المحددة.
  • اشعار الرحلات الطويلة: تساعد هذه الخاصية على تزويد السائقين بالمعلومات المطلوبة لتنظيم وقت العمل مع ” أوبر ” ، حيث يمكن للسائق إستقبال إشعار من التطبيق عندما تقدر مدة الرحلة 60 دقيقة أو أكثر ، و يحق للسائق  قبول الرحلة أو عدم قبولها ومن ثم تحويلها إلى سائق  آخر.
  • تحديد عدد ساعات القيادة: تساعد هذه الخاصية السائقين على متابعة عدد ساعات القيادة باستخدام أوبر وتحدد الراحة لمدة ست ساعات متتالية بعد إجمالي 12 ساعة من وقت القيادة.