ما حقيقة تصفية شركة أوبو لأعمالها في مصر؟..تعليق رسمي

تصفية شركة أوبو
تصفية شركة أوبو

تصفية شركة أوبو في مصر موضوع تداوله كثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية، فما حقيقة الأمر؟.

قال مصدر بشركة أوبو مصر، أنه لا صحة لما تردد حول تصفية الشركة لأعمالها في مصر.

تصفية شركة أوبو حقيقة أم كذبة

وأكد المصدر لـ تيك ريفيو أن الشركة تقوم بعملية اعادة هيكلة ترتب عليه التخلي عن عدد قليل من الموظفين الإداريين في المبيعات والموارد البشرية مع حصولهم على جميع حقوقهم.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن بعض المسوقين “البرموتر” أغلقوا بسبب عدم وجود بضاعة لتسويقها، بسبب عدم دخول أجهزة جديدة للسوق منذ فترة كبيرة.

واكد المصدر على إطلاق الشركة لموديلات جديدة من أجهزة المحمول بالسوق المصري خلال شهر فبراير أو مارس 2023 على اقصى تقدير.

وتناقل العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي منشورات تشير الى ايقاف شركة أوبو لنشاطها في مصر وإغلاق مكاتبها.

شركة أوبو تخطط للتصنيع بمصر

وكانت شركة أوبو الصينية قد وقعت مذكرة تفاهم مع”هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات” “ايتيدا” في سبتمبر الماضي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لإنشاء مصنعا لها للهاتف المحمول في مصر، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنوياً، وباستثمارات نحو 30 مليون دولار لينضم إلى 10 مصانع أخرى تمتلكها الشركة حول العالم وليكون هذا المصنع محوراً اقليمياً للشركة للتصنيع والتصدير إلى الأسواق العربية والافريقية. 

لقاء مسئولي شركة أوبو مع رئيس الوزراء
لقاء مسئولي شركة أوبو مع رئيس الوزراء

 وقال الدكتور عمرو طلعت في بيان صحفي سابق، “سيبدأ الإنتاج خلال العام المقبل، كما سيوفر المصنع 900 فرصة عمل جديدة إلى جانب 6000 عامل مصري يعملون حاليا في شركة OPPO“. 

واضاف طلعت أن التوقيع يأتي في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، “مصر تصنع الإلكترونيات” بهدف النهوض بصناعة الإلكترونيات كأحد أكبر دعائم نمو الاقتصاد المصري، من خلال المساهمة في زيادة أو مضاعفة الصادرات المصرية، والسعي لتقليل واردات الأجهزة الإلكترونية للسوق المحلية، وخلق فرص عمل لمئات الآلاف من المهندسين والفنيين.