تكرار السرقة بمول “البستان” دفع أصحاب المحلات لوضع لافتات تهديد للصوص

computer mall
computer mall

يعد مول “البستان” بباب اللوق واحداً من أشهر مولات الكمبيوتر في مصر ، إلا أنه في الآونة الأخيرة شهد تكرار لحالات السرقة مما دفع أصحاب المحلات لتهديد اللصوص .

قال محمود السيد ، صاحب محل للحاسبات بمول البستان إن الأشهر القليلة الماضية شهدت حوادث سرقة متعددة لمحلات داخل المول .

بين أن معظم المحلات لديها كاميرات مراقبة ولكنها لم تكن بالجودة التى تسمح لها تحديد هوية اللص، وهو الأمر الذي جعلنا نغير الكاميرات ونزود عددها ونضع أيضاً لافتات تحذر اللصوص.

وعن نوعية المسروقات قال إنها تتنوع مابين “رامات” و”فلاشات” وأحياناً “هارد ديسك”، مبيناً أن أغلب هذه المسروقات لا يتم استعادتها .

التقط أطراف الحديث محمد عبدالله ، صاحب محل آخر للحاسبات مؤكداً أن أصحاب المحلات عانت بشدة خلال الفترة الماضية من السرقات .

قال ” أي زبون يدخل للمحل يتم مراقبته بشدة خوفاً من أن يكون لصاً، وهو مايتسبب في مشكلات عديدة وأحيانا يصعب الأمر في المواسم أو في الإزدحام” .

أشار أنه والكثير من أصحاب المحلات الآخرون وضعوا لافتات تحذيرية لتنبيه اللصوص بأن المحلات مراقبة بالكاميرات .

أوضح أن أكثر من لص تم ضبطه بهذه الطريقة وتسليمه لقسم شرطة “عابدين”، متمنياً أن تختفي هذه الظاهرة التى تسبب خسائر فادحة للتجار .

محمود عبداللطيف مندوب مبيعات بأحد المحلات الموجودة بالمول أكد لـ “Tech Review” أن أكثر من محل يتعرض يومياً للسرقة، وأن قيمة المسروقات قد تتجاوز قيمتها الـ 1000 جنيه في القطعة الواحدة وهو أمر يصعب تعويضه .

أكد أن كاميرات المراقبة الحديثة حلت جزء من الأمر، وأصبحت السرقة تتم على نطاقات محدودة وكثيراً مايتم ضبط الجناة .

إقرأ أيضاً : “المصرية للإتصالات” تقرر تعيين موظفين جدد في المبيعات بفروعها بالقاهرة والجيزة

إقرأ أيضاً : أوبر تعاقب سائقيها بسبب رفضهم الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية