طريقة زيادة سرعة الواي فاي في 8 خطوات

طريقة زيادة سرعة الواي فاي
طريقة زيادة سرعة الواي فاي

نشرت صحيفة “تليجراف” تقريراً سردت فيه طريقة زيادة سرعة الواي فاي في خطوات سهلة، يستطيع مستخدم الإنترنت من خلالها تسريع جهاز الراوتر الخاص.

طريقة زيادة سرعة الواي فاي

ولخصت الصحيفة الأمر في الخطوات التالية :

ضع “الراوتر” في المكان المثالي

أفضل مكان لجهاز التوجيه هو وضعه في وسط المنزل ، على طاولة أو رف بدلاً من الأرض ، وأن وجود الراوتر في مكان خالي من الجدران والعوائق يساعده في اتاحة الإنترنت بجودة وسرعة أفضل، هذه خطوة اساسية في طريقة زيادة سرعة الواي فاي.

احفظه بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية

يحتفظ معظم الأشخاص بأجهزة الراوتر الخاصة بهم بالقرب من التلفزيون أو الهاتف ، ولكن هذا الأمر يمنع الإشارة ، لذا من الأفضل وضع “الراوتر” بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، مثل مكبرات الصوت ، وأجهزة التلفزيون ، والشاشات ، وأسلاك التيار المتردد.

اضبطه بعيدًا عن الإشارات اللاسلكية

يمكن لمكبرات الصوت العاملة بالبلوتوث وشاشات الأطفال الالكترونية إعاقة الإشارة اللاسلكية ، وإذا كان من المستحيل إبقاء جهاز التوجيه الخاص بك بعيدًا عن أي تدخل من الأجهزة الأخرى ، فقم بشراء جهاز توجيه مزدوج النطاق.

ضع الراوتر بجوار علبة مياه غازية فارغة

استخدم علبة بيبسي أو كولا فارغة كهوائي مكافئ حيث ستزيل تشويش الإشارة وتزيد الإشارة في “الراوتر” .

ولعمل العلبة قم بقطعها من الأسفل وقصها لشرائح ثم لف هذه الشرائح حول الجزء الخلفي من هوائي جهاز الراوتر الخاص بك بحيث يشكل قبة ، تاركًا الواجهة الأمامية غير مكشوفة .

استخدام كلمة مرور قوية 

استخدام كلمة مرور قوية يمكن أن تساعد فى حماية وزيادة سرعة شبكة الإنترنت في منزلك ، إذ يجب أن تراقب الأجهزة التي تستخدم شبكتك لأن كثرة الأجهزة تتسبب في بطء سرعات الإنترنت لديك .

أعد تشغيل “الراوتر” كل فترة

إعادة تشغيل جهاز الراوتر الخاص بك هو وسيلة آمنة من سرقة الانترنت وكذلك للحفاظ على سرعات الإنترنت ، وبدلاً من القيام بذلك يدويًا في كل مرة يكون فيها Wi-Fi بطيئًا ، قم بإعداد جدول تلقائي بحيث تتم إعادة تشغيله مرة واحدة يوميًا أو أسبوعًيا.

استخدم مقوي إشارة 

الهوائيات أو أجهزة تقوية الإشارة تمنح المستخدمين تغطية أقوى من تلك التي تأتي مع جهاز الراوتر. هذا الأمر يمكن أن يعزز لك نطاق واي فاي بالقوة والسرعة المطلوبة .

تركيب راوتر اضافى أو موسع شبكة الواي فاي

يمكن أن يساعد وجود جهاز توجيه ثاني في موقع استراتيجي في منزلك على زيادة إشارة الـ Wi-Fi، وخطوة هامة ايضا في طريقة زيادة سرعة الواي فاي.

إقرأ أيضاً :7 خطوات لحماية جهاز الكمبيوتر من الهجمات الالكترونية شديدة الخطورة

إقرأ أيضاً :تعرف على الفايروس الذي يستغله الهاكرز في ابتزاز مشاهدي المواد الإباحية

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

  • ادخل على إعدادات الراوتر الخاص بك، من خلال كتابة “192.168.1.1” في المتصفح الذي تستخدمه.
  • ستظهر صفحة الدخول إلى الشبكة الخاصة بك.
  • قم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة السر الافتراضية وهي “admin”.
  • ستظهر الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر، ثم يتم تغيير كلمة المرور قبل إخفاء الشبكة حتى لا تظل الأجهزة التي اخترقت شبكة الواي فاي من قبل متصلة بالشبكة.
  • يتم تغيير كلمة السر من خلال الضغط على أيقونة Network ثم الضغط على WLAN، ثم الضغط على Security، ثم تغيير كلمة السر وكتابة أخرى جديدة.
  • لإخفاء اسم شبكة الواي فاي، يتم الدخول إلى إعدادات اسم الشبكة، ثم الضغط على علامة “صح” الموجودة أمام أيقونة hide s s it، ثم يتم الضغط على submit لتأكيد التعديلات الجديدة.
  • وللدخول على الشبكة المخفية، يتم الضغط على علامة الويب الموجودة أسفل يمين سطح المكتب، ثم الضغط على الشبكات المخفية، ثم كتابة اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها، وعلى الفور يتم الاتصال بالشبكة المخفية.