“فوري” أول شركة مصرية تنضم لمجلس PCI SSC لحماية بيانات الدفع عالميا

fawry
fawry

أعلنت شركة فوري للمدفوعات الالكترونية عن انضمامها إلى مجلس البطاقات العالمي الــ PCI SSC المختص بتطبيق معايير الأمن و الحماية لحفظ و تخزين معلومات البطاقات المصرفية.

وستقوم فورى بالعمل مع المجلس للمساعدة فى حماية بيانات الدفع في جميع أنحاء العالم من خلال التطوير المستمر وتبني معايير أمن المجلس.

قال ماورو لانس، الرئيس التنفيذي للعمليات بالمجلس PCI SS إن هناك هجمات معقدة متزايدة علي الأنظمة الإلكترونية، ما يجعله أمر ضروري انضمام كيانات مختلفة إلى المجلس لتفعيل معايير الأمن، والمساعدة على تأمين بيانات الدفع وتخفيف الهجمات التي يمكن أن تؤدي إلى اختراقات مكلفة للبيانات.

وأضاف في بيان صحفي صادر عن شركة فوري اليوم، أن انضمام انضمام شركة فوري يعد قيمة مضافة للمجلس حيث تلعب الشركة دورًا نشطًا في تحسين أمان بيانات الدفع والمساعدة في زيادة الوعي و تبني معايير أمن الــ “PCI”.

ومن جانبه قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لفوري إن الشركة هي أول شركة في مصر والوحيدة التى تنضم لعضوية مجلس (PCI SSC) إلى جانب عمالقة عالميين مثل – PayPal و Amazon و Microsoft و RSA و HSBC و Citi و Verifone .

وأضاف صبري ان مجلس (PCI SSC) يعمل عالميا على زيادة أمان الدفع من خلال توفير معايير وبرامج مرنة وفعالة في مجال حماية البيانات، وتطوير متانة أمن بيانات بطاقة الدفع، والحد من الهجمات الإلكترونية.

واوضح ان فوري من جهتها ستضيف إلى عملية تطوير المعايير من خلال تعاونها مع مجتمع يضم أكثر من 800 منظمة مشاركة لتحسين أمن الدفع في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن المجلس “PCI SSC” هو منتدى عالمي مسؤول عن التطوير والإدارة والتعليم والتوعية بمعايير سلامة وأمن بيانات الـ PCI وغيرها من المعايير التي تزيد من أمان بيانات الدفع.

اقرأ ايضاً : 12 ميزة جديدة قدمهم تطبيق واتساب خلال عام 2019

اقرأ ايضاً : صور | أفضل 10 أجهزة اُخترعت في العقد الثاني من القرن الـ 21