اقبالاً كبيراً على شراء كراسات شروط سكن كل المصريين ٣ بمكاتب البريد

حجز كراسات شروط سكن كل المصريين ٣
حجز كراسات شروط سكن كل المصريين ٣

كراسات شروط  سكن كل المصريين ٣ متاحة بداية من أمس الأحد في مختلف مكاتب الهيئة القومية للبريد في مختلف محافظات الجمهورية. 

قال عبده علوان، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق، إن مكاتب البريد شهدت اقبالاً كبيراً على شراء كراسات شروط مشروع سكن لكل المصريين (٣)، وذلك خلال اليوم الأول من بدء بيع الكراسات لكافة المواطنين بعد انقضاء الأسبوع الأول المخصص لبيع الكراسات لذوي الهمم، وذلك بالمكاتب التي تقع في النطاق الجغرافي لمحافظات مشروع الإعلان والبالغ عددها 23 محافظة.

كراسات شروط  سكن كل المصريين ٣ في 1000 مكتب بريد

وأوضح علوان، أن كراسات الشروط متواجدة بوفرة بمكاتب البريد بجميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية ولا يعتد بأسبقية الشراء؛ لذا تناشد الهيئة جميع المواطنين بضرورة عدم التزاحم على مكاتب البريد؛ واستغلال ميزة استمرار العمل بالمكاتب لفترات مسائية.

 وأشار إلى أن الهيئة خصصت غرفة عمليات مركزية لمتابعة حركة بيع الكراسات ودفع المقدمات على مستوى الجمهورية وفقاً لاحتياجات كل محافظة بهدف تسهيل عملية شراء الكراسات على المواطنين في جميع مكاتب البريد التي تقدم الخدمة والبالغ عددها  1000 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية، موضحًا أن الخدمة متاحة ومستمرة في المكاتب حتى موعد انتهاء التقديم فى 27 أكتوبر الجاري.

وكان البريد المصري قد أطلق مفهوم جديد لدفتر التوفير يمكنك التعرف على التفاصيل من هنا.

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي أكثر من سعر للطرح الجديد بشقق سكن لكل المصريين 3، والذي بدأ الحجز اليوم لمتحدى الإعاقة، بينما يبدأ جميع المواطنين إجراءات الحجز الأحد المقبل ويستمر حتى يوم 27 أكتوبر المستقبل.

وفقا لكراسة الشروط الخاصة بحجز شقق سكن لكل المصريين، يوجد 3 أسعار لشقق الإسكان الاجتماعي، السعر الأول 194 ألف جنيه والسعر الثاني 207 آلاف، أما السعر الثالث بلغ 310 ألف جنيه.

الفارق في أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، يرجع إلى موعد تسليم الوحدات وتوقيت تنفيذها، حيث تتواجد الشقق ذات السعر الأقل وهو 194 ألف و207 ألف في مدن ومحافظات الصعيد ووجه بحري، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري وتم تنفيذها في الفترات السابقة وطرحت بنفس السعر أكثر من مرة.

لكن شقق الـ 310 آلاف مازالت قيد التنفيذ وتتواجد في منطقتين بمحافظة الجيزة والبحري، لذلك سعرها مرتفع عن الوحدات التي تم تنفيذها قبل ذلك، كما أنه سيتم تسليم هذه الوحدات بعد 18 شهرا.

مقدم الحجز:

– دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية لمبادرة البنك المركزي

– دفع مقدم يبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، ويتراوح مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

حساب الأقساط الشهرية لشقق الإسكان الاجتماعي:

يتم سداد 15 ألف مقدم جدية الحجز، فإذا كانت الوحدة بـ 194 ألف سيتبقى 179 ألف جنيه، ووقت الاستلام سيتم سداد دفعة استلام والتي تقدر بـ30 ألف بشكل متوسط يمكن أن تزيد أو تقل وفقا لحالة العميل والتي تعتمد على السن والدخل الشهري.

وبالتالي سيتبقى من ثمن الشقة 149 ألف جنيه سيتم تقسيطهم على مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة بنظام التمويل العقاري بفائدة 3%.

لو كانت مدة التمويل 30 سنة سيكون القسط 624 جنيها كل شهر، وإذا كانت مدة التمويل 20 سنة سيكون القسط 823 كل شهر.