كم تستغرق من الوقت لتحميل فيلم حجمه 5 جيجا في مصر ؟!

تزايد شكاوى من الانترنت في مصر
تزايد شكاوى من الانترنت في مصر

الكثير منا يقوم يومياً بتنزيل ألعاب وأفلام من على شبكة الإنترنت ، ويتوقف الأمر على سرعات الإنترنت ، فهل تعلم الوقت الذي تحتاجه لتحميل فيلم بحجم 5 جيجا ؟

التقرير الذي نشره موقع cable الإنجليزي سيجيبك عن التساؤل ، حيث وضع خريطة تفاعلية توضح الأمر ، فإذا كنت في كوريا الجنوبية فانت من سعداء الحظ لأن تحميل الفيلم البالغ حجم 5 جيجا بايت لن يستغرق أكتر من 3 دقائق !! .

كذلك الأمر لن يختلف كثيراً إذا كنت من مواطنى “تايوان” التى يبلغ متوسط سرعات الإنترنت بها 85 ميجابت في الثانية فتحميل الفيلم لن يتعدى مدته 8 دقائق .

في اليابان سيستغرق الأمر 15 دقيقة بمتوسط سرعات 42 ميجا ، وفي إسبانيا لن تحتاج أكثر من 18 دقيقة بمتوسط سرعات 36 ميجا .

في فرنسا سيحتاج الأمر 22 دقيقة بمتوسط سرعات 33.4 ميجا ، وفي انجلترا سيستغرق الأمر 30 دقيقة بمتوسط سرعات 22 ميجا أما في إستراليا فتحميل الفيلم سيستغرق 41 دقيقة بمتوسط سرعات 16.3 ميجا.

في البلدان العربية كان الأمر يحتاج لفترات تحميل أكبر ، وكانت اليمن أسوأ البلدان إذ يستغرق تحميل الفيلم 30 ساعة بمتوسط سرعات أقل من نصف ميجا .

وفي الإمارات يستغرق الأمر 1.10 ساعة بسرعات 9.62 ميجا ، والسعودية ساعتين بمتوسط سرعات تصل إلى 5 ميجا ، وفي مصر يستغرق الأمر أكثر من 7 ساعات بمتوسط سرعات 1.6 ميجا ، ووضع الموقع مصر في المركز الـ 173 من حيث سرعات الإنترنت .

إقرأ أيضاً :ماذا فعلت المصرية للاتصالات لزيادة سرعات الإنترنت الأرضي ADSL ؟

إقرأ أيضاً :5 نصائح للتأكد من عدم سرقة باقة الإنترنت من الراوتر