ماهي منصة سلة السعودية التى جمعت 130 مليون دولار في جولة استثمارية ؟

ماهي منصة سلة السعودية التى جمعت 130 مليون دولار في جولة استثمارية ؟
ماهي منصة سلة السعودية التى جمعت 130 مليون دولار في جولة استثمارية ؟

نجحت منصة سلة السعودية للتجارة الالكترونية في جمع 130 مليون دولار في جولة استثمارية قبل الطرح العام بقيادة إنفستكور لإدارة الأصول.

منصة سلة السعودية

وبحسب موقع rowadalaamal شهدت الجولة مشاركة شركة “سنابل للاستثمار” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة رأس المال الاستثماري STV ومقرها الرياض، وهي مساهم حالي في الشركة الناشئة، وفقًا لبيان صادر عن “إنفستكورب”.

واستثمرت إنفستكورب في سلة من خلال صندوق النمو السعودي قبل الاكتتاب العام بقيمة 500 مليون دولار، والذي يوفر الأموال لشركات ما قبل الاكتتاب، وتشهد الصفقة انضمام روبن منصور، مدير إنفستكورب”، إلى مجلس إدارة سلة، بحسب البيان.

ما هي منصة سلة السعودية ؟

تأسست شركة سلة في عام 2016، وتوفر حل SaaS (البرمجيات كخدمة) الذي يسمح للمستخدمين بإعداد متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم باللغة العربية لبيع المنتجات وتسليمها للعملاء.

وحققت سلة مبيعات بقيمة 7 مليارات دولار من خلال خدماتها مع أكثر من 80 ألف تاجر نشط على المنصة منذ عام 2020.

تعمل المنصة بأفضل الخدمات لتأسيس وامتلاك متجر الكتروني متكامل الخدمات مربوط مع أفضل بوابات الدفع وشركات الشحن والخدمات اللوجستية .

وتتيح خدماتها للسعوديين والأجانب المقيمين طالما أنهم مسجلين على نفس النظام وأن الشروط التي تم وضعها للسعوديين هي نفس الشروط المقررة.

تعمل المنصة مع أكثر من 13 ألف عميل شهريًا، واستطاعت أن تحقق أكثر من 20 مليون عملية بيع.

تقدم تلك المنصة العديد من خيارات الاشتراك عبر حسابات متنوعة السعر يمكن لكل تاجر اختيار الباقة التي تناسب احتياجاته.

مزايا المنصة 

  • منصة عربية بالكامل، لذا سيكون من السهل على غير محترفي اللغة الأجنبية التعامل معها بكل سلاسة.
  • غير معقدة في التعامل معها، وهذا بسبب التصميم السلس، والذي يمكنك من رفع المنتجات، والصور، والبيانات الخاصة بـمتجرك الإلكتروني بشكل سريع جدًا.
  • العديد من خيارات الدفع التي تقدم خيارات دفع متنوعة تناسب الجميع مثل، الحوالات البنكية، والفيزا، والماستر كارد، و الأبل باي، والباي بال، ومدى، Stc Pay.
  • باقات غير محدودة، سواء اخترت الاعتماد على الباقة المجانية، أو الباقة البلس، أو حتى الباقة البرو، فإن منصة سلة تقدم خيارات غير محدودة.
  • وجود العديد من منصات الشحن المتوافقة مع المنصة، والتي يمكنك الاعتماد عليها في الباقة البلس، والبرو بشكل مجاني، والتي منها ما هو محلي، ومنها ما هو عالمي، مما يوفر لك خيارات شحن متنوعة تساعدك على إيصال بضائعك لمختلف المناطق.
  •  عدم وجود أي عمولات، أو رسوم يتم فرضها على عمليات البيع، والشراء التي تتم على منصة المتجر الخاصة بك، فقط هو ثمن الاشتراك المطلوب منك دفعه، والأرباح لن يقاسمك أحد فيها.

عيوب المنصة

  • أنها غير متاحة في جميع الدول، وهذا من أبرز المآخذ التي تؤخذ على تلك المنصة، حيث أنها محصور استخدامها على المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى بعض دول الخليج العربي.
  • الدعم الفني ليس بالقدر الكافي من الجودة، فيمكن اعتبارة مقبول نوعًا ما
  • محدودية عدد القوالب المجانية، وكذلك المدفوعة التي يتم توفيرها، وهذا يجعل الخيارات المتاحة أمامك قليلة للغاية .