منصة وافِق للمحاسبة تجمع 3 ملايين دولار من رائد فنتشرز” و ومضة كابيتال

فريق عمل منصة وافِق للمحاسبة
فريق عمل منصة وافِق للمحاسبة

أعلنت منصة وافِق للمحاسبة المتطورة عن إغلاقها جولة تمويلية بقيمة 3 مليون دولار بقيادة شركة “رائد فنتشرز” ومشاركة من شركة “ومضة كابيتال”.

منصة وافِق للمحاسبة

ولقد قامت الشركة بتصميم منصة وافِق الذكية لتلبية الاحتياجات المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، التي كان يصعب عليها القيام بها.

ومن المنتظر أن تستخدم وافِق هذا التمويل في تعزيز دخولها إلى السوق المصرية، ومضاعفة تواجدها في كلٍ من السعودية والإمارات خاصةً مع زيادة الاعتماد على منصات المحاسبة السحابية. 

الجدير بالذِكر أنه يتم إنشاء أكثر من 630.000 فاتورة شهريةً في وافِق بقيمةٍ إجمالية تتجاوز 117 مليون دولار (440 مليون ريال سعودي).

وتُشكّل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 98% و90% و94% من الشركات المسجلة في مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على التوالي.

وقد تأسست منصة وافِق للمحاسبة لمساعدة تلك الشركات على التحكم الكامل في إدارة أعمالها من خلال مواجهة التحديات المالية والمحاسبية وإيجاد حلول فعالة لها، في ظل استمرار اعتماد معظمها على الطرق التقليدية اليدوية والبرمجيات القديمة في التعامل مع المعاملات المحاسبية، وعدم توافق الحلول العالمية مع المتطلبات التنظيمية الخاصة بكل دولة في المنطقة.

وتشهد أكبر ثلاثة اقتصادات في شمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي تحولاً كبيراً في إعداد التقارير المالية الآن.

ويرجع ذلك لجهود كلٍ من السعودية ومصر في رقمنة العمليات المحاسبية و أتمتتها، إلى جانب العمل على تطبيق ضريبة الشركات في دولة الإمارات.

حيث تلبي وافِق جميع متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، والهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، وقريباً مصلحة الضرائب المصرية.

رؤية شركة وافق

وتهدف وافِق إلى تشجيع الشركات الناشئة على استخدام الأنظمة المتطورة لإدارة أعمالهم.

قال نديم علم الدين الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة وافِق: “إن ازدهار الشركات الصغيرة والمتوسطة يُعدّ وقوداً لمحركات الاقتصاد في دول المنطقة”.

تابع “كما أكّد أن على هذه الشركات أن تلتزم باللوائح التنظيمية المحاسبية القائمة والجديدة في إطار المنظومة الاقتصادية الحيوية من أجل مواصلة النمو،”.

وأضاف: “نحرص في وافِق على تبسيط نموذج الامتثال المحاسبي للمحاسبين وأصحاب العمل، لذلك فنحن متحمسون لمرحلة جديدة خاصة بعد دعمنا من شركتي “رائد فنتشرز” و”ومضة كابيتال”، فذلك سيُمكننا من دخول السوق المصرية وتوسعة حضورنا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات”.

مميزات برنامج وافق للمحاسبة المتطورة

ويُساعد نظام وافِق في تحسين مستوى إدارة الأعمال من خلال ضمان التزام الشركات بالقوانين المحلية القائمة والجديدة، من دون أن تحيد عن التركيز على عملياتها الأساسية، وتعمل المنصة على تبسيط جميع العمليات المحاسبية لعملائها، بدءًا من إنشاء السجلات ومروراً بتتبع المبيعات والفواتير، وحتى أتمتة المعاملات المصرفية وإعداد التقارير المالية اللازمة.

وستواصل وافِق -بفضل التمويل الجديد- تطوير جهودها في مجالات الابتكار لزيادة المزايا الوظيفية لمنصتها، مع التركيز على كسب العملاء الجدد والتوظيف بطريقة استراتيجية تتناسب مع مختلف الأدوار التقنية وغير التقنية.

وحول هذا الاستثمار أكد المهندس طلال الأسمري الشريك المؤسس لرائد فنتشرز أنه يدعم وافِق في مساعيها الطموحة لمعالجة التحدّيات المحاسبية التي تواجهها آلاف الشركات في المنطقة.

وقال: “إن النقلة التقنية التي نشهدها ليست ببعيدة عن عالم المحاسبة وأن أداء الإجراءات المحاسبية رقمياً سيغير الطرق التي تعمل بها الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، مما يزيد من الشفافية التشغيلية ويرفع الكفاءات ويساهم بفعالية في النمو الاقتصادي“.

ومن جانبه، أشاد فادي غندور الرئيس التنفيذي لشركة “ومضة كابيتال”، بفريق العمل في شركة وافِق، واصفاً رؤيتها الرامية إلى مساعدة الشركات في الشرق الأوسط على تبسيط عملياتها المحاسبية بأنها “فريدة من نوعها”.

وأعرب عن شعوره بالحماس تجاه ما يمكن أن تحققه المنصة من منافع ومزايا للشركات في المنطقة.

وتُوفر منصة وافِق أيضاً واجهة سهلة الاستخدام ومستقلة للفوترة الإلكترونية، تمكّن الشركات من الامتثال للوائح الفوترة الإلكترونية مع الحفاظ على برمجياتها الحالية الخاصة بالمحاسبة، وهو ما يسمح للشركات الناشئة والشركات الكبيرة التي تتطلب أطرافاً خارجية موثوقة بالتعامل مع تعقيدات الفوترة الرقمية، التي لا تستطيع الحلول القديمة إدارتها على الوجه الأمثل.

 ولقد تأسست وافِق في عام 2019، وركزت في البداية على الشركات الناشئة فاكتسبت عملاء أوفياء من الشركات العاملة في مجالات أساسية مختلفة، مثل “تابي” Tabby و”لين تكنولوجيز” Lean Technologies وDAPI و”فنيكس” Fenix و”باي فلو” PiFlow و”زينا” Ziina و”بلاتينوم ليست” Platinum List و”إنفيغو” Invygo، وسرعان ما توسّعت الشركة لتشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة الخبرة في مجموعة متنوعة من القطاعات، كالمقاولات والأغذية والمطاعم والمشروبات والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة.