مواعيد عمل شركات المحمول في فصل الشتاء 2022

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

مواعيد عمل شركات المحمول في فصل الشتاء 2022 أصدرها اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وسيتم اعتمادها اعتبارًا من يوم 30 سبتمبر.

مواعيد عمل شركات المحمول

حدد الجهاز القومي أوقات عمل منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات والأوقات الخاصة بالتعامل مع الجمهور وبدء العمل بمواعيد العمل الشتوية اعتبارًا من يوم 30 سبتمبر 2022، لتكون كالتالي:
• طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.
• يوم الخميس: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً
• يوم الجمعة: من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً

وتلتزم منافذ بيع مشغلي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز.

معدل شكاوى الإنترنت الثابت في مصر لغ معدلها 442 شكوى لكل 100 ألف مستخدم وفقًا لتقرير الجهاز في أغسطس الماضي 

مواعيد عمل شركات المحمول في فصل الشتاء 2022
مواعيد عمل شركات المحمول في فصل الشتاء 2022

في سياق آخر قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في أغسطس الماضي بتغريم مقدمي خدمات الهاتف المحمول 11.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2022 لمخالفتهم معايير استجابة شكاوى العملاء.

وذلك وفقًا لتقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات النصف سنوي لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من يناير إلى يونيو 2022).

هذا التقرير يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والانترنت الثابت وأجهزة التليفون المحمول، ونسبة ووقت الاستجابة لشكاوى العملاء بعد تصعيدها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبحسب ماجاء في تقرير الجهاز تم تصعيد 143.2 ألف شكوى للجهاز من قِبل المستخدمين تجاه مقدمي خدماتهم، تشمل: 64.1 ألف شكوى من خدمات الهاتف المحمول بنسبة 45%، 42.4 ألف شكوى من خدمات الانترنت الثابت بنسبة 30%، 34.6 ألف شكوى من خدمات الهاتف الثابت بنسبة 24%، 1.9 ألف شكوى لأجهزة المحمول بنسبة 1%.

وقال الجهاز في تقريره إنه تم رد 3.8 مليون جنيه للمستخدمين من شركاتهم بعد ثبوت احقية شكواهم من قبل الجهاز خلال الفترة من يناير إلى آخر يونيو لعام 2022.

وشكلت النسبة الأكبر للمبالغ التي تم إعادتها لشكاوى الفواتير بنسبة 89%، واحتلت شركة فودافون المركز الأول من حيث المبالغ التي تم ردها للمستخدمين بعد ثبوت أحقيتهم بنسبة 54% خلال النصف الأول لعام 2022.