الرئيسيةتحليلات

نظارات ذكية ومنتجات قابلة للارتداء..ملامح الخطة المستقبلية لشركة أوبو

قال توني تشين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أوبو الصينية، إن الشركة رصدت استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار في مجال البحث والتطوير خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم توظيف المبلغ في تطوير تقنيات تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات إذ تعمل الشركة على بناء نظام عالمي للاتصال الذكي بالتعاون مع شركائها.

جاء ذلك خلال فعاليات يوم الابتكار oppo innvo day الذي عقدته أوبو اليوم الثلاثاء في مدينة شينزن الصينية،

وأوضح تشين أن منظومة الاتصال الذكي في المستقبل لن تقتصر على أجهزة الهواتف المحمولة بل ستتضمن أيضا وسائل جديدة منها الروبوتات والمنتجات القابلة للارتداء كالساعات والسماعات الشخصية.

وأضاف أن أوبو بدأت نشاطها كمصنع للهواتف في 2008 إلا أن التطور التكنولوجي دفعها لتغيير منهجية عملها، منوها أن 50% من اهتمامات الشركة حاليا ينصب نحو تكنولوجيا إنترنت الأشياء وقامت خلال العام الحالي بتعيين خبراء لهذا المجال في مختلف دول العالم.

وقال إن الشركة عينت مئات الخبراء بمجال إنترنت الأشياء، كذلك تضع الشركة على رأس أولوياتها تقنية الجيل الخامس الذي يحقق الاتصال الذكي بين مختلف الأجهزة والإنسان .

وعن المنتجات الجديدة التي تنوي الشركة إطلاقها في مجال إنترنت الأشياء.

قال إن الشركة ستطلق نظارات واقع معزز ذكية يمكن الاستخدام فيما تعرضه من خلال الأوامر الصوتية وذلك خلال الربع الأول من العام المقبل، فضلا عن إطلاق ساعة ذكية.

وكشف تشين عن إطلاق جهاز لتقوية شبكة الجيل الخامس في المنزل، حيث يعمل هذا الجهاز على تقوية الشبكة وربط الأجهزة الذكية ببعضها ويمكنه ربط حتى 1000 جهاز.

وحدد الرئيس التنفيذي لشركة أوبو الربع الأول من العام المقبل موعدًا لطرح الجهاز.

وبحسب رئيس الشركة فإن الشركة حققت هذا العام قفزة هائلة في مكانتها بسوق الهواتف الذكية العالمية، حيث صعدت إلى المركز الثالث عالمياً في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وشحنت الشركة أكثر من 36.2 مليون هاتف خلال الربع الثاني من 2019، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 13% عن حجم شحناتها خلال نفس الفترة من 2018، ما رفع حصتها السوقية عالميا الى 11%، بحسب تشين.

من جانب اخر قال إن هناك تخوف لدى كثير من الناس من التطور وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا، فبعض الناس يعتقد أن الروبوتات ستحل محل البشريين في الوظائف وتطور من قدراتها على التعلم لتسيطر على العالم.

وأضاف، هذا خوف غير معقول ولكن الخوف الحقيقي هو من تفكير البشريين ومن عدم قدرة عقولهم على التطور وأن يصبحوا مثل الروبوتات فقط.

اقرأ ايضاً : جراف | البريد على خريطة التحول الرقمي في مصر

اقرأ ايضاً : مواصفات الجيل الجديد من هاتف سامسونج “فولد” القابل للطي

وتابع قائلا ” بالنسبة لنا في أوبو كلا له دوره سواء بشري او روبوت”.

وكانت شركة أوبو أعلنت اليوم عن رصدها استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار في مجال البحث والتطوير خلال السنوات الثلاثة المقبلة، خلال فعاليات يوم الابتكار oppo innvo day الذي عقدته أوبو اليوم الثلاثاء في مدينة شينزن الصينية، وحضره مصراوي.

وتنوي الشركة سيتم توظيف المبلغ في تطوير تقنيات تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات إذ تعمل الشركة على بناء نظام عالمي للاتصال الذكي بالتعاون مع شركائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This