هل تم ايقاف محافظ فودافون كاش في مصر ؟ .. مصادر تجيب على السؤال

طريقة تفعيل المكالمات الجماعية Conference call على شبكة فودافون لعملاء الكارت
طريقة تفعيل المكالمات الجماعية Conference call على شبكة فودافون لعملاء الكارت

هل تم ايقاف محافظ فودافون كاش في مصر ؟ ؤال انتشر كثيراً خلال الساعات الماضية، ما جعل البعض يتخوف من اتمام عمليات الايداع، فتوجهنا بسؤال للمصادر حول حقيقة الأمر.

هل تم ايقاف محافظ فودافون كاش في مصر ؟

تم إيقاف عدد من المحافظ الإلكترونية الخاصة بفودافون كاش في مصر بشكل مؤقت خلال الساعات الماضية ، على خلفية تورطها في واقعة هوج بول، بناء على تعليمات من جهات التحقيق.

تحدثت “تيك ريفيو” مع عدد من المصادر القريبة الصلة والذين أكدوا أن الأمر جاء نتيجة إجراء احترازي في ظل التحقيقات الجارية حول الواقعة،أنه لا صحة لما تردد حول إيقاف خدمات تحويل الأموال عبر المحمول في السوق المصري بشكل عام وكامل.

وكانت نجحت أجهزة وزارة الداخلية مطلع الاسبوع الجاري، في القبض على القائمين على شبكة إجرامية يتزعمها عناصر أجنبية تقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

جاء ذلك على خلفية بلاغات متعددة تلقتها الأجهزة الأمنية من عدد من المواطنين بتضررهم من القائمين على إدارة تطبيق (Hogg Pool) على شبكة الإنترنت لقيامهم بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التي بلغ إجماليها حوالى (19مليون جنيه).

وتمكنت الأجهزة الأمنية من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات والتعامل الفني من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة الإجرامية القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه وتبين أنهم (29 شخصًا “13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية”)، واتخاذهم من عدد 2 فيلا سكنية بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (95 هاتف محمول – 3367 خط هاتف محمول – 9 أجهزة مودم رسائل جماعية – 7جهاز حاسب آلي – 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها – 3 سيارات – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية “بلغت حوالي 600 ألف جنيه” – عدد 41 كارت إئتماني لبنوك بالخارج).

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي استهدف راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت واستيلائهم على أموالهم عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية (بلغ عددها 88 محفظة) والتي يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى (بلغ عددها 9965 محفظة) تجنباً للرصد الأمني

وفقًا للتحديث الذي أجرته شركة vodafone على تطبيقها فإن فودافون كاش أصبحت تتيح قائمة بتاريخ المعاملات على المحفظة، وتستطيع من خلالها الاطلاع على تفاصيل كل العمليات التى جرت على المحفظة من سحب وايداع وتبرع ودفع فواتير غاز وكهرباء وأقساط.

الشركة أتاحت التحديث اليوم على الـ app store وسيتم اضافته لتطبيقها ana vodafone خلال ساعات على الـ play store.

خطوات الاشتراك في محفظة فودافون كاش من هنا

فودافون كاش تتيح تفاصيل عمليات السحب والايداع عبر تطبيق انا فودافون ana vodafone
فودافون كاش تتيح تفاصيل عمليات السحب والايداع عبر تطبيق انا فودافون ana vodafone

طريقة عمل كشف حساب فودافون كاش

عبر تطبيق ماي vodafone يمكنك الاطلاع بسهولة على كشف حساب vodafone كاش لحظة بلحظة.

وفي السطور التالية سنشرح لكم طريقة معرفة آخر عمليات فودافون كاش بدون استخدام تطبيق ماي فودافون.

تستطيع معرفة كشف حساب vodafone كاش من خلال الكود #500*9*، حيث يساعد كود معرفة اخر عمليات vodafone كاش في حصولك على معلومات عن اخر عمليات تمت عبر الحساب.

وفي الجدول التالي سنعرض لكم جميع اكواد vodafone كاش:

الخدمةالكود
إنشاء رقم سري اول مره فودافون كاش#5*9*
تغيير الرقم السري#2*9*
كود تحويل الأموال#7*9*
كود اعادة انشاء رقم سري#12*9*
كود سحب ATM#22*9*
شحن رصيد#10*9*
كود تجديد باقة فليكس او الانترنت#28*9*
كود شحن كارت فكة 2.5#200*9*
كود شحن كارت فكة 4.25 من#400*9*
شحن كارت فكة 7 جنيه من#700*9*
شحن كارت فكة 9 جنيه#900*9*
شحن كارت مارد من#110*9*
كود استعلام عن رصيد#13*9*
كود الدفع اونلاين من#100*9*
كود دفع فواتير و أشتراكات#105*9*
كود التبرع للمؤسسات الخيرية من#104*9*
كود معرفة اقرب منفذ للسحب\إيداع#9*9*
كود معرفة اخر عمليات#500*9*
كود الاستعلام عن محفظة#222*9*

طريقة فتح المحفظة

عبر خطوات بسيطة يمكنك ان تمتلك محفظة الكترونية لتحويل الأموال عبر المحمول.