وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون بين مصر وتنزانيا في مجالات التحول الرقمي

amr talaat
amr talaat

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس أتاشاستا نديتي نائب وزير الاتصالات والنقل بجمهورية تنزانيا الاتحادية .

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وتنزانيا، الأمر الذي يأتي متوافقاً مع اهتمام مصر بتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات مع جيرانها من الدول الأفريقية الشقيقة في اطار المبادرة المصرية للتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة في مجال التحول الرقمي.

يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج الزيارة التي يقوم بها وفد جمهورية تنزانيا الاتحادية إلى مصر للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية التي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

تضمنت المباحثات مناقشة رغبة البلدين في دعم وتعزيز التعاون داخل القارة، وفتح آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، وبحث رغبة الجانب التنزاني في الاستفادة من التجربة المصرية في مجالات التصميم والتصنيع الالكتروني.

وزيادة فرص التعاون بين البلدين في مجال بناء القدرات الرقمية والاستفادة من المبادرة الرئاسية افريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية، كما وجه المسئول التنزانى الدعوة للسيد الوزير لزيارة تنزانيا.

في عام 2015، قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنظيم دورة تدريبية لعدد (14) متدرب من جمهورية تنزانيا حول موضوع الأمن السيبراني وكيفية إدارة المراكز الوطنية لاستجابة طوارئ الكومبيوتر لرفع كفاءة الكوادر البشرية في تنزانيا على المستوى القومي ككل.

إقرأ أيضاً :وزارة الاتصالات تعزز التعاون في مجالات الذكاء الإصطناعي مع شركة aiVision الفرنسية

إقرأ أيضاً :وزارة الاتصالات تستعرض الفرص الاستثمارية خلال لقائها بمؤسسة ميدييف العالمية