ڤاليو تعلن إتمام الإصدار الخامس لسندات توريق بقيمة 1.42 مليار جنيه

هيرميس تشرف على الإصدار الخامس لعملية التوريق لشركة ڤاليو
هيرميس تشرف على الإصدار الخامس لعملية التوريق لشركة ڤاليو

أعلنت اليوم شركة «ڤاليو»، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية، عن إتمام الإصدار الخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 1.42 مليار جنيه.

 يأتي ذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة عليه مؤخرًا بقيمة 4 مليار جنيه.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، فأن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس، وقد تم طرح الإصدار على شريحتين:

  • تبلغ قيمة الشريحة الأولى 946.3 مليون جنيه ومدتها 12 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1).
  • تبلغ قيمة الشريحة الثانية 476.7 مليون جنيه ومدتها 36 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني A (sf).

ڤاليو تسعى لتعزيز قطرتها التشغيلية

قال شكري بدير الرئيس المالي لشركة «ڤاليو»، إن نجاح هذا الإصدار يمثّل خطوة هامة في إطار تنفيذ استراتيجية الشركة المتمثلة في تعزيز قدرتها على تنمية أنشطتها التشغيلية لتقديم المزيد من المنتجات بالإضافة لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL).

وأضاف بدير أن هذا الإصدار سيساهم في تعزيز المركز المالي للشركة وتأمين السيولة للمضيّ قدماً نحو تحقيق أهداف النموّ الطموحة خلال عام 2023، وأشار إلى أن هذا الإصدار يأتي امتدادًا للإصدارات الناجحة السابقة، حيث سيتضمن شريحة مدتها ثلاث سنوات، مما سيمهد الطريق للاستفادة بشكل أكبر من أسواق الدين.

اقرأ ايضا: تفاصيل عمليات التوريق السابقة لشركة ڤاليو

تجدر الإشارة إلى أن شركة «ڤاليو» تأسست في ديسمبر من عام 2017، كمنصة متخصصة في تقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) من خلال شبكة تضم أكثر من 5,000 نقطة بيع، وأكثر من 700 موقع إلكتروني وتطبيق، حيث تقوم بتوفير خطط وبرامج تمويلية ميسرة من 3 حتى 60 شهراً.

من جانبها قالت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الصفقة تأتي عقب نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام مجموعة من صفقات التوريق الناجحة هذا العام، من بينها إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «بداية» للتمويل العقاري، وهو الإصدار هو الأول من نوعه لشركة تمويل عقاري في السوق المصري.

يُذكر أن هذه الصفقة تمثّل الإصدار الثاني لشركة «ڤاليو» خلال عام 2023 والخامس الذي يتمّ بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلًا عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) الذي قام بدور أمين الحفظ أيضًا، بينما شارك كلًا من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) وaiBANK في عملية الاكتتاب. وقام مكتب (KPMG) بدور مراجع الحسابات، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.