أسباب رفض سائقي أوبر الرحلات المدفوعة بالبطاقة الائتمانية

uber
uber

بدأت شركة أوبر للنقل الذكي تعديل سياستها الخاصة بقبول الرحلات للسائقين، وذلك منذ يوم الاثنين الماضي 16 ديسمبر، وذلك بحسب رسالة أرسلتها أوبر للسائقين.

وأرسلت الشركة رسالة عبر البريد الإلكتروني والتطبيق للسائقين تبلغهم فيها، أنها ستوقف حساب السائق الذي يلغي قبول الرحلات المدفوعة بالبطاقات الائتمانية “الكريدت كارد” بشكل متكرر.

وبررت أوبر تعديل سياستها مع السائقين الرافضين للرحلات المدفوعة مقدما “كريدت” لما له من أثر سلبي على التطبيق ومصداقية الشركة، بسبب تكرار إلغاء الرحلات من جانب السائق.

من جانبه قال أحد الشركاء السائقين بشركة أوبر، أن السبب الرئيسي لرفض المشاوير المدفوعة ببطاقات الائتمان “كريدت كارد” هو أن هذه المبالغ يتم تحصيلها من الشركة كاش بعد فترة تتراوح بين 8 و 12 يوم .

أضاف أن كل سائق لديه مصروفات يومية بداية من بنزين السيارة اضافة الى مصروفاتها اليومية واحتياجات منزله، الأمر الذي يجعله لا يحصل مبالغ مالية مجدية خلال يوم عمله.

اقرأ ايضاً : طرق الاستعلام ودفع فاتورة الهاتف الأرضي أونلاين

اقرأ ايضاً : طريقة للتحكم واستخدام هاتفك المحمول من خلال جهاز الكمبيوتر

اوضح ان نسبة الرحلات المدفوعة ببطاقات الائتمان أو الترويجية “برومو كود” تكون اكثر من المدفوعة “كاش” الأمر الذي يجعل السائق في كثير من الأحيان يسدد احتياجات السيارة من بنزين ومصاريف صيانة من ماله الخاص حتى يحين موعد التحصيل.

وتقوم شركات النقل الذكي” أوبر – كريم” بعمل مقاصة أسبوعية لحساب السائق بحيث يتم خصم عمولة الشركة من الأموال الموجودة في حسابه والتي تكون جراء تحصيل رحلات ببطاقات الائتمان، ويحصل السائق على الفارق كاش من خلال وكلاء أوبر أو ماكينات فوري .

وافقه الرأي سائق أخر طلب عدم ذكر اسمه، وقال ان المقاصة تتم كل 10 ايام تقريبا، وهو الأمر الذي يكلف السائق مصاريف يومه ومصاريف السيارة، وخاصة أن 70% من الرحلات اليومية تكون باستخدام بطاقات الائتمان.

واقترح السائق حل يرضي جميع الأطراف قائلا ” ممكن مثلا الشركه توجه 5 رحلات كريدت كارد لكل سائق في اليوم كحد أقصى”.

وبرر ذلك، وجود نسبة كافية من الرحلات الكاش التي تى توفر السيولة اليومية الضرورية لاحتياجات السيارة واحتياجات السائق، على أن يسدد السائق مبلغ بقيمة 50 جنيه مثلا يوميا من خلال فوري كجزء من المديونية المستحقة عليه من عمولة الشركة وضريبة القيمة المضافة حتى موعد إجراء المقاصة بنهاية كل أسبوع.

اقرأ ايضاً : لماذا عدلت أوبر سياستها مع السائقين الرافضين لرحلات “الكريدت” ؟

اقرأ ايضاً : برمجيات خبيثة تتسلل وتدمر حسابات أصدقائك على “واتساب”