هل أغلقت أوبر حساباتها بمصر.. وهل تحصّل رحلاتها بالدولار ؟.. “تيك ريفيو” توضح الأمر

هل أغلقت أوبر حساباتها بمصر.. وهل تحصّل رحلاتها بالدولار ؟.. "تيك ريفيو" توضح الأمر
هل أغلقت أوبر حساباتها بمصر.. وهل تحصّل رحلاتها بالدولار ؟.. "تيك ريفيو" توضح الأمر

نشر مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن أوبر أغلقت حساباتها البنكية في مصر، وتحصل رحلات الـ “Credit Card” بالدولار، فما حقيقة الأمر ؟

حقيقة اغلاق أوبر لحساباتها في مصر وتحصيل الرحلات بالدولار

البداية كانت بوستات نشرها مستخدمون منهم أحمد شوقي الذي قال عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: “ماحدش يدفع لأوبر بكروت الإئتمان، أوبر قفلت حساباتها في مصر وبتحول فلوسها بالدولار على حساب العملاء”.

البوست شهد تفاعلاً كبيراً ما جعلنا في “تيك ريفيو” نتحرى الأمر، وقد وصلنا أن ما حدث هو عطل فني في خدمة الدفع تأثر به بعض المستخدمين بالفعل، وتم حل المشكلة ، وجاري اتخاذ الإجراءات التى تضمن حقوق المستخدمين الذين تضرروا”.

نأتي للجزئية الأخرى المتعلقة بإغلاق الحسابات البنكية لشركة أوبر في مصر، وهو أمر غير صحيح والشركة متواجدة في السوق المحلي بصورة طبيعية.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمة من شركة UBER لسائقيها.

هل أغلقت أوبر حساباتها بمصر.. وهل تحصّل رحلاتها بالدولار ؟.. "تيك ريفيو" توضح الأمر
هل أغلقت أوبر حساباتها بمصر.. وهل تحصّل رحلاتها بالدولار ؟.. “تيك ريفيو” توضح الأمر

في سياق آخر حققت شركة أوبر أرباحًا بلغت قيمتها 394 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 14%.

ووفقًا لنتائج أعمال الشركة، فقد سجلت أوبر صافي دخل قدره 394 مليون دولار، أو 18 سنتًا للسهم الواحد، مقارنة بخسارة صافية قدرها 2.6 مليار دولار، أو 1.33 دولار للسهم، في نفس الربع من العام الماضي.

يتضمن ذلك صافي فائدة بقيمة 386 مليون دولار من إعادة تقييم استثمارات أوبر في الأسهم.

تحقيق أرباح ربع سنوية

قال الرئيس التنفيذي دارا خسروشاهي إن شركة خدمات نقل الركاب حققت إنجازين رئيسيين خلال الربع الأول: الربع الأول من التدفق النقدي الحر الذي تجاوز مليار دولار وأول ربح تشغيلي لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً.

وأضاف في مقابلة مع برنامج “Squawk Box” على قناة CNBC يوم الثلاثاء أن الشركة تخطط لتحقيق أرباح كل ربع سنة في المستقبل.

وقال خسرو في البيان: “تم تحقيق هذين الإنجازين من خلال مزيج من التنفيذ المنضبط وتسجيل الجمهور والمشاركة القوية”.

قال خسروشاهي خلال المكالمة ربع السنوية مع المستثمرين يوم الثلاثاء أن المدير المالي نيلسون تشاي سيغادر الشركة في يناير 2024.

شغل تشاي منصب المدير المالي لشركة Uber منذ عام 2018 ، وساعد الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام في عام 2019. وقالت أوبر إنها أطلقت بحثًا عن خليفته.

أبلغت أوبر عن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 916 مليون دولار ، بزيادة 152٪ على أساس سنوي. بلغ إجمالي الحجوزات للربع 33.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 16٪ على أساس سنوي.

بالنسبة للربع الثالث من عام 2023، قالت أوبر إنها تتوقع تسجيل إجمالي الحجوزات بين 34 مليار دولار و 35 مليار دولار وتعديل EBITDA من 975 مليون دولار إلى 1.025 مليار دولار، وكلاهما قبل توقعات المحللين ، وفقًا لـ StreetAccount.