إيبسوس: 82% من السائقين يعتمدون على دي دي كمصدر دخل أساسي

محمد حلمي، مدير الشؤون الخارجية في شركة دي دي مصر

أظهر استطلاع رأي أجرته شركة إيبسوس للسائقين في مصر، وشمل 902 سائق، أن 82% من السائقين يعتمدون على منصة دي دي كمصدر دخل أساسي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بين شركتي DiDi للنقل الذكي وإيبسوس المتخصصة في أبحاث السوق.

وبحسب ما استعرضته إيبسوس من نتائج استطلاع الرأي، فأن 59% من سائقي دي دي يعتبرون دخلهم من المنصة مكملاً أرباحهم الإجمالية.

اقرأ ايضاً: 1.5 مليار جنيه تكلفة برنامج المعاش المبكر بالمصرية للإتصالات خلال 2019

لماذا يفضل السائقين منصة دي دي؟

وأظهرت نتائج الاستطلاع، أن 54% قالوا أ، دخلهم شهد زيادة بعد عملهم في DiDi مقارنة بالسابق.

قال محمد حلمي، مدير الشؤون الخارجية في شركة دي دي مصر، إن نتائج الاستطلاع أظهرت أن 68% من سائقي الشركة يفضلون شركة DiDi لما توفره من مرونة واستقلالية، كما أبدى 51% من المشاركين رغبتهم في أن يعملوا لحسابهم، بينما يرى 43% أن DiDi توفر وسيلة لدعم أسرهم من خلال فرص كسب متميزة. 

وأوضح حلمي أن DiDi تستهدف التوسع في خمس مدن هي دمياط، ومرسى مطروح، والساحل الشمالي، والمنصورة، وطنطا- بالإضافة إلى القاهرة والإسكندرية.

يعكس استطلاع إيبسوس الإيجابية التي يشعر بها السائقون تجاه هذه الحوافز، حيث شهد 54% منهم زيادة في دخلهم مقارنة بالسابق، وذكر 82% منهم أن ارتفاع الدخل هو السبب الرئيسي لاختيارهم منصة DiDi مصر.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع 70% من السائقين بالمرونة اللازمة لتنويع ساعات عملهم من خلال المنصة؛ مما يشير إلى سهولة التكيف التي تتيحها دي دي مصر لتلبية الاحتياجات المتغيرة للسائقين.

كما يشعر 84% من السائقين بالأمان أثناء القيادة في مناطقهم المحددة. كل هذه الإحصائيات تؤكد التزام شركة “DiDi” مصر المستمر بخلق بيئة عمل آمنة ومرضية للسائقين.

نتائج استطلاع الرأي لشركة إيبسوس
نتائج استطلاع الرأي لشركة إيبسوس

قال ياسر عمر، المدير التنفيذي لشركة إيبسوس مصر، “لقد كشف التعاون مع شركة DiDi عن أفكار مثيرة حول دوافع وتجارب السائقين على المنصة، حيث تسلط نتائج الاستطلاع الضوء على اتجاه واضح يركز على المرونة والسلامة كمعايير رئيسية لدى السائقين الذين يختارون منصة DiDi”.

تابع “كما يتضح أن DiDi مصر ليست مجرد منصة تنقل، ولكنها تساهم بشكل كبير في الاقتصاد، وتوفر فرص دخل قيمة وشعورًا بالاستقلالية للكثيرين. وتؤكد هذه النتائج أيضا أهمية فهم احتياجات السائقين وتفضيلاتهم لمواصلة تحسين تجاربهم وتطويرها.”

تهدف توسع DiDi مصر في خمس مدن هي دمياط، ومرسى مطروح، والساحل الشمالي، والمنصورة، وطنطا- بالإضافة إلى القاهرة والإسكندرية- إلى تقديم حلول نقل ذكية مرنة وآمنة وبأسعار معقولة.

تؤكد شركة DiDi مصر التزامها بمعايير السلامة في صدارة منصتها، ويتجلى ذلك من خلال توفير العديد من الميزات داخل التطبيق. وتشمل هذه الميزات جهات اتصال موثوقة، وزر الطوارئ، وخاصية التعرف على الوجه، مما يسمح بتنفيذ مجموعة شاملة من تدابير السلامة.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع كل من السائقين والركاب بتغطية التأمين ضد الحوادث الشخصية خلال رحلاتهم.

يؤكد هذا التفاني في السلامة التزامنا المستمر بتوفير تجربة نقل آمنة وموثوقة للجميع على منصة DiDi.

اقرأ ايضاً: DiDi طيران تقدم حلولاً اقتصادية التكلفة للتنقل بشكل آمن وسريع في الإسكندرية والقاهرة