إيلون ماسك: إتاحة خدمات أقمار ستارلينك الصناعية للمنظمات الدولية في غزة

إتاحة خدمات ستارلينك في غزة

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، عن إتاحة أقمار ستارلينك الصناعية، التي توفر الاتصال بالإنترنت، لمنظمات دولية في غزة.

اقرأ ايضا:لماذا لا يمكن مد تغطية الاتصالات المحلية لغزة؟

إتاحة خدمات ستارلينك في غزة

يأتي ذلك ردًا على الانقطاع الشديد لخدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت في المنطقة بسبب الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة المحاصر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تصعيدا في ضرباته الجوية و خططا لتوسيع العمليات البرية. 

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى الشفاء، وهو أكبر مرفق صحي في غزة يخدم آلاف المدنيين المصابين، تم تحديده كهدف من قبل الجيش الإسرائيلي.

إن الهجمات العنيفة المستمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، الواقع تحت الحصار منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى جانب الفقدان التام للاتصال بالمنطقة والمخاوف من عملية برية وشيكة يمكن أن تؤدي إلى مذبحة أخرى للمدنيين، أثارت ردود فعل في جميع أنحاء العالم. 

يتعرض قطاع غزة لهجوم عسكري شامل من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية وصفته بعض وكالات الأنباء أنه الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية بالقطاع، فضلا عن قطع جميع خدمات الاتصالات منذ عدة ساعات.

فيما قام عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشن حملات على منصات التواصل الاجتماعي تطالب باتاحة خدمات الاتصالات لسكان قطاع غزة من الفلسطينيين من خلال شبكات المحمول المصرية.

المصدر