“اتصال” تعقد غدا ورشة عمل لمناقشة الذكاء الاصطناعي باللغة العربية

Artificial intelligence
Artificial intelligence

أعلنت منظمة اتصال “نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ” عن استضافتها لـ الدكتور أحمد توفيق من شركة مايكروسوفت غدا ألأحد.

وتأتي الاستضافة خلال ورشة عمل حوارية لمناقشة الذكاء الاصطناعي بالعربي كجزء من مبادرة اتصال نحو تطوير الذكاء الاصطناعي بمصر.

ومن المقرر أن يقوم توفيق بمناقشة ما توصلت إليه مايكروسوفت من تطوير اللغة العربية ودراسة احتياجات سوق الذكاء الاصطناعي والعقبات التي تواجه العاملين بالمجال وكيفية التغلب على هذه العقبات.

قال محمد شديد، المدير التنفيذي لمنظمة اتصال إن المنظمة حريصة على مناقشة كافة الجوانب الإيجابية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وفقا لرؤية واستراتيجية مصر في هذا المجال، حيث تتيح تقنيات الذكاء الاصطناعي من دفع عجلة التنمية في مجالات التحول الرقمي وتسخير الايدى العاملة الماهرة لتكون جاهزة للعمل في هذه المبادرة .

أضاف شديد في بيان صحفي اليوم، أن المبادرة التي أطلقتها اتصال تهدف إلى تجميع شركاء الصناعة مثل الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ ايضاً : مواصفات وسعر هاتف هواوي Y9 S وموعد طرحه بالسوق المصري

اقرأ ايضاً : لمستخدمي هواتف أندرويد… طرق استعادة جهات الاتصال

وذلك لوضع خطة قابلة للتنفيذ يقوم كل شريك بدوره المنوط به لاستكماله مع كافة الأطراف بالمنظومة وبحث فرص وآليات الاستفادة من التقنيات الحديثة.

وأوضح المدير اتنفيذي لـ”اتصال” أن هناك اهتمام ملحوظ من جانب وزارة الاتصالات باستراتيجية الذكاء الاصطناعي حتى تواكب مصر التطورات العالمية في هذا المجال.

خاصة وأنه من المتوقع أن يتم استبدال من 15 – 30٪ من الوظائف بالكامل بالتكنولوجيا خلال السنوات العشر القادمة، مقابل خلق فرص عمل أخرى جديدة؛ خاصة المتعلقة بالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعى وتحليل البيانات.