اتفاقية بين البريد المصري وشركة DHL لتسهيل التجارة الإلكترونية في أفريقيا

DHL
DHL

وقعت شركة “دي إتش إل إكسبرس” للخدمات اللوجستية السريعة، اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة القومية للبريد للتعاون في تسهيل خدمات التجارة الإلكترونية في إفريقيا.

وتهدف الاتفاقية تقديم خدمات جديدة ومبتكرة لتنشيط حركة الشحن السريع من وإلى القارة الأفريقية، والتركيز على وضع مصر كمحور رئيسي للتنمية.

تم توقيع الاتفاقية بين عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد المصري والمدير العام ﻟ “دي اتش ال” إكسبرس في مصر أحمد الفنجري.

جاء ذلك على هامش منتدى بريد أفريقيا، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.

تأتي الاتفاقية في إطار تنسيق صياغة استراتيجية التجارة الإلكترونية للبريد المصري ليكون بمثابة مركز الشركة الإقليمي للتجارة الإلكترونية لأفريقيا وكذلك لـ دعم الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في مصر.

ومن المقرر أن يتعاون الطرفان في مجال النقل والإمداد وتكامل سلسلة التوريد للشحن والنقل السريع لطرود التجارة الإلكترونية الموجهة من وإلى إفريقيا.

اقرأ ايضأ : مقارنة بين أسعار باقات الإنترنت الأرضي لشركات الاتصالات في مصر

اقرأ ايضاً : أفضل معالجات الهواتف في الفئة السعرية مابين 2000 وحتى 2500 جنيه

وتنص الاتفاقية على توفير خدمات الشحن وإعادة التصدير فى مركز البريد للتجميع بميناء القاهرة الدولي كما ستدعم “دي اتش ال” بريد مصر لتطوير العمليات المطلوبة بخبرتها العالمية في مجال التجارة الإلكترونية لاستخدام مركز البريد في مصر كمركز توزيع لأفريقيا.

وسيقوم البريد بتأمين البنية التحتية اللازمة لهذا النشاط، بحيث تتوافق مع الاشتراطات والمقاييس العالمية كما هو الحال في البلدان الأخرى.

ومن المتوقع أن تتيح هذه الاتفاقية للدول الإفريقية تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية عبر القارة.

كما تنص اتفاقية التعاون على الإستغلال الأمثل لفروع البريد المنتشرة في جميع أرجاء الجمهورية والتي يبلغ عددها 4000 فرع، كمراكز لاستلام الشحنات الواردة ونموذج تيسير وتسهيل لعملاء الشركة.

قال نور سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش إل” في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا إن هذه الاتفاقية تعزز شبكة “دي إتش إل” في السوق المصري.

واضاف ان هذه الاتفاقية حجر الأساس لتسهيل التجارة الإلكترونية في القارة الأفريقية، فضلاً على وضع مصر كمركز بارز في المنطقة على خريطة القطاع اللوجستي.