العالم أرسل 100 مليار رسالة عبر “واتس آب” في ليلة رأس السنة

whatsapp
whatsapp

بلغ عدد الرسائل المرسلة عبر تطبيق التراسل “واتس آب“في ليلة رأس السنة 100 مليار رسالة وهو الأكبر منذ تدشين التطبيق الذي يبلغ عمر 10 سنوات .

وبحسب تقرير حديث لموقع ديلي ميل البريطانى فإن عدد الرسائل التى تم إرسالها عبر تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم “واتس آب” ليلة رأس السنة قد تجاوز 100 مليار رسالة .

ففي الهند وحدها تم إرسال أكثر من 20 مليار رسالة ، وقد كشف واتس آب أن عدد الرسائل المرسلة في رأس السنة في جميع أنحاء العالم كان أعلى من أي يوم آخر في تاريخ واتس آب، ومن بين 100 مليار رسالة تم إرسالها، كانت هناك أكثر من 12 مليار رسالة تضم صور .

استحوذ البريطانيون على أكثر من 900 مليون من الرسائل ، حيث تمنوا بلا شك لأحبائهم سنة جديدة سعيدة ، لكن هذا كان أقل بكثير من الهنود .

وذكر التقرير أن الترحيب بالعام الجديد والدخول في عقد جديد قد يجعل من الصعب كسر الرقم القياسي في المستقبل ، مع احتمال عشية رأس السنة الجديدة 2020.

وعلى الرغم من أنه من المحتمل أن تكون الرسائل جيدة ، إلا أن WhatsApp لا يمكنه تأكيد محتوى الرسائل بسبب تشفيرها من طرف إلى طرف.

وقال “WhatsApp” إن تشفير الرسائل من طرف إلى طرف يضمن أنه فقط أنت والشخص الذي تتواصل معه يمكنه قراءة ما يتم إرساله ، ولا أحد آخر – ولا حتى WhatsApp”.

ومع ذلك ، يبدو من العدل افتراض أن عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل المرسلة في 31 ديسمبر الماضي تمنى أصحابها لشخص ما “سنة جديدة سعيدة” .

ولم يذكر التطبيق عدد الرسائل المرسلة في ليلة رأس السنة من مصر أو منطقة الشرق الأوسط ولكن بالحساب التقديري لـ Tech Review فإن العدد لن يقل في مصر عن 35 مليون رسالة بالقياس على عدد مستخدمي الإنترنت في مصر والذي وصل إلى 40.9 مليون مستخدم في عام 2018/2019 طبقاً للمؤشرات الرسمية لوزارة الإتصالات .

ويعتبر تطبيق واتس آب واحد من بين أكبر تطبيقات المراسلة في العالم حيث يوجد ما يقرب من ملياري مستخدم على التطبيق .

إقرأ أيضاً : الأن يمكنك مشاركة حالتك في واتساب على فيسبوك Story

إقرأ أيضاً : 10 حقائق عن Dmails أول إيميل مصري يعمل بتقنية البلوك تشين