المصرية للاتصالات توضح موقفها من بيع أبراج المحمول

هل تنوي المصرية للاتصالات بيع أبراج المحمول الخاصة بها
هل تنوي المصرية للاتصالات بيع أبراج المحمول الخاصة بها

قالت الشركة المصرية للاتصالات فيوافصاح البورصة المصرية صباح اليوم، إنها تلقت العديد من العروض غير الملزمة لبيع ابراج المحمول الخاصة بها.

اقرأ ايضاً: أسعار تأجير أبراج المحمول على أسطح المنازل تبدأ من 75 ألف جنيه سنوياً في مصر

المصرية للاتصالات ترد على بيع ابراج المحمول

وأوضحت الشركة قائلة “أن الأمر محل دراسة”.

واكدت الشركة أنه في حال التوصل لقرار بخصوص هذا الأمر ستقوم الشركة بتقديم كافة الافصاحات اللازمة. ونشرت أحد المواقع الإخبارية اليوم أن المصرية للاتصالات تدرس بيع ابراج المحمول الخاصة بها مقابل 250 مليون دولار على أن تعيد استئجارها، وأنها تلقت 3 عروض من شركات متخصصة في إدارة ابراج المحمول لهذا الغرض.

أرباح المصرية للاتصالات

وحققت المصرية للاتصالات خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، صافي ربح بقيمة 9.1 مليار جنيه على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة، بفضل التحسن في الأداء التشغيلي وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه.

وسجلت الإيرادات المجمعة للشركة 9.4 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022 بنمو قدره 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعةً بالنمو في إيرادات خدمات البيانات بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث مثلت 74% من إجمالي النمو في الإيرادات، متبوعة بالزيادة في إيرادات الكوابل وخدمات الصوت.

وفي سياق متصل رفعت بحوث “نعيم لتداول الأوراق المالية” القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للاتصالات، بناء على احتمالية تخارج الشركة كليًا من حصتها في شركة “فودافون مصر” البالغة 45% مقابل مبلغ متوقع 1.1 مليار دولار، مع توصيات بشراء السهم، في آخر تقرير صادر لها بتاريخ 13 ديسمبر 2023.

وأضافت أن وضع القيمة العادلة جاء أيضا بناء على احتمالية انخفاض قيمة الجنيه، في عام 2024، بجانب الزيادة المحتملة بنسبة 10% في أعداد مستخدمي الهواتف المحمولة وشبكات الإنترنت، على أن تكون نسبة الزيادة في الإيرادات بنسبة 18.3% سنويًا، وأن ترتفع ربحية السهم الواحد بنسبة 19.5% سنويًا.

اقرأ ايضاً: صورة.. أول برج محمول تشاركي في العاصمة الإدارية