جراف | لعبة “FIFA” .. نمو في المبيعات وزيادة في العائدات

تعد اللعبة الإلكترونية “FIFA” التى تطورها شركة “EASPORTS” واحدة من أكثر الألعاب شهرة في العالم ، وخلال فترة وجيزة استطاعت أن تصل لقطاع كبير من المستخدمين لتحقق مبيعات ضخمة وعائدات أكبر .

ووفقاً لموقع الأبحاث “statista” فإن اللعبة حققت 30 في المائة نمواً في المبيعات خلال 2018 .

وتستهدف الشركة المصممة للعبة الوصول بالعائدات السنوية في عام 2021 إلى 3 مليارات دولار ، ووصل عدد الإسطوانات المباعة من اللعبة في العام الماضي 9.1 مليون اسطوانة ، وتدعم اللعبة حالياً 20 لغة ، ومتاحة عبر 37 متجراً رسمياً حول العالم .

في سياق متصل حققت صناعة ألعاب الفيديو بصفة عامة أرقامًا ضخمة من حيث الإيرادات والأرباح خلال العام الماضي ، حيث وصل حجم صناعتها لى نحو 140 مليار دولار .

ووفقاً لموقع “ويكيبيديا” فقد بدأت سلسلة ألعاب “FIFA” في أواخر عام 1993  وكانت أول سلسلة تحصل على الترخيص من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” .

يحتوي الجزء الأخير من سلسلة اللعبة على العديد من البطولات والفرق من جميع أنحاء العالم الحصرية للعبة، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوريان الإيطالي والإسباني الدرجة الأولى، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي ، الدوري الهولندي، والدوري المكسيكي، والدوري الأمريكي، والدوريان الكوري الجنوبي والأسترالي، وقد سمح للسلسة باستخدام أسماء الاعبين وشعارات الأندية والدوريات الحقيقية.

و لقد تم إصدار فروع أخرى من هذه السلسلة تخص البطولات الكبرى على حدى مثل بطولة كأس العالم ودوري ابطال أوروبا وأس الأمم الأوروبية .

وحققت سلسلة “فيفا كأس العالم” و”كأس الأمم الأوروبية” نجاحاً كبيراً مما جعل الشركة تستمر في إنتاج هذه السلسلة مع بداية كل بطولة كأس عالم أو بطولة أمم أوروبا ، بينما أصدرت الشركة اصداراً واحداً من لعبة دوري أبطال أوروبا كان في عام 2007 لكنه فشل.