ما سر جهاز الـ 5G الذي استعرضته المصرية للاتصالات خلال GSR 2023 ؟

ما سر جهاز الـ 5G الذي استعرضته المصرية للاتصالات خلال GSR 2023 ؟
ما سر جهاز الـ 5G الذي استعرضته المصرية للاتصالات خلال GSR 2023 ؟

رصدت “تيك ريفيو” خلال تواجدها في منتدى منظمي الاتصالات GSR التابع للإتحاد الدولى للاتصالات جهاز 5G في جناح المصرية للاتصالات فما سره ؟

منتدى منظمي الاتصالات GSR 

أقيم المنتدى تحت عنوان “التنظيم من أجل مستقبل رقمى مستدام” ؛ وذلك بمشاركة واسعة تصل إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأفتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فاعليات المنتدى والذى عقد مطلع الأسبوع الجاري بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ.

وناقش المنتدى عدداً من الموضوعات التنظيمية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم.

وذلك بحضور دورين بوجدان مارتن الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، وعدد من وزراء الاتصالات، ورؤساء الوفود المشاركة ونخبة من قادة ورؤساء أجهزة وهيئات تنظيم الاتصالات من مختلف دول العالم.

وشهد المنتدي تواجد شركات الاتصالات بأجنحة متنوعة لاستعراض بعض حلولها، ومنا المصرية للاتصالات.

سر جهاز الـ 5G الذي استعرضته المصرية للاتصالات

أثناء فاعليات مؤتمر GSR-23 قامت الشركة المصرية للاتصالات بعرض روبوت أمني كأحد تطبيقات تكنولوجيا المستقبل، المعتمد على نقل البيانات بسرعات فائقة و أقل زمن استجابة، و ذلك لتيسير التحكم عن بعد في الروبوت.

ما سر جهاز الـ 5G الذي استعرضته المصرية للاتصالات خلال GSR 2023 ؟
ما سر جهاز الـ 5G الذي استعرضته المصرية للاتصالات خلال GSR 2023 ؟

خاصية التعرف علي الوجوه

الروبوت مزود بخاصية التعرف علي الوجوه، و معرفة الأشخاص المطلوبين في القوائم الأمنية، كما يمكن للروبوت قياس درجات الحرارة و إعطاء إنذار في حالة ارتفاع درجة حرارة الأشخاص عن المعدلات الطبيعية.

كل ماتريد معرفته عن مؤتمر GSR 2023 العالمي لمنظمي الاتصالات من هنا

كما يمكن تحريك الروبوت في مسار ثابت بشكل أوتوماتيكي لتفقد الأماكن المراد مراقبتها بشكل دوري، ويتيح التحكم في الحركة يدويًا واستخدام خاصية التداخل الصوتى للتحدث عن بعد مع الأشخاص المراد اعطاء تعليمات لهم .

تم ربط التجربة عن طريق تكنولوجيا المستقبل و ذلك باستخدام خوادم منفصلة SA Core و باستخدام تكنولوجيا Massive MIMO على الحيز الترددي 3500 MHz , وذلك لضمان توفير السرعات المطلوبة لنقل البيانات.

مشاركة متنوعة للمصرية للاتصالات

كانت مشاركة المصرية للاتصالات في المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات ITU GSR2023
متنوعة.

حيث أكدت الشركة اهتمامها بدعم مثل هذه الفعاليات إيمانًا منها بالدور الكبير الذي تؤديه الأجهزة والهيئات التنظيمية في ضبط منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم كله، وضمان حصول جمهور المستخدمين على الخدمات بكفاءة وفعالية .

حيث استعرضت في أجنحتها المشاركة تجارب حقيقية لاستخدام التكنولوجيا المتطورة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكفاءة فائقة وفي مجالات متعددة.

مثل تجربة “الهولوجرام” وتجربة كاميرا VR والتي تجرى بكل بدقة وكفاءة باستخدام أحدث التقنيات.

وكذلك عدد من الاستخدامات المتميزة لتكنولوجيا الاتصالات في مجال الرعاية الطبية من خلال نموذج الوقاية من فيروس كورونا عن بعد، وغيرها من الخدمات المبتكرة.

وأكدت الشركة من خلال مشاركتها أن استراتيجيتها تقوم في الأساس على تحسين تجربة العميل محليًا وعالميًا، ومواصلة التعاون مع الشركات العالمية الكبرى لمشاركة المعرفة والخبرات.