دل تكنولوجيز تكشف عن دورها فى رقمنة القطاعات الواعدة بدعم الحكومة المصرية

ديل تكنولوجيز
ديل تكنولوجيز

استعرض طارق هيبة المدير العام لشركة دل تكنولوجيز فى مصر وليبيا، دور الشركة في رقمنة القطاعات الواعدة بالدولة المصرية.

وقال خلال مؤتمر صحفي للشركة بجناحها داخل معرض “Cairo ICT 2022”، إن الحكومة المصرية بجميع وزاراتها تشارك وتتجه بقوة نحو التحول الرقمي وهناك الكثير من مشاريع التحول فى مختلف مراحل التنفيذ بكافة القطاعات.

دل تكنولوجيز تتعاون مع عدد من الوزارات لتنفيذ التحول الرقمي

وتشارك دل تكنولوجيز عدد من الوزارات فى خطتها للتحول الرقمي وفقاً لاحتياجات وتحركات كل وزارة من تلك الوزارات وتسير جميعها بخطى واثقة وقوية ومنها ما هو فى مراحل متقدمة.

وفى سؤال حول أبرز القطاعات الواعدة، أوضح عادل الأنصارى مدير خدمات ما قبل المبيعات بشركة دل تكنولوجيز مصر وليبيا، أن السنوات الخمسة الأخيرة شهدت تطوراً كبيراً لكل القطاعات وكان الدعم كبير من وزارة الاتصالات ولا سيما فيما يخص التشريعات.

وكان الدور الكبير لوزارة الاتصالات فى تشريعات إتاحة البيانات وقوانين حماية أمن المعلومات للتحرك بخطوات تطويرية جادة، وكانت أبرز القطاعات هى القطاعات الحكومية التى تمثل قاطرة التحول الرقمي فى مصر.

مصر أنفقت 22 مليار دولار لتحقيق التحول الرقمي

وأكد أنه خلال 2022 تم صرف 22 مليار دولار للتحول الرقمي فى مصر، بنسبة 5% من الناتج القومي المصري بزيادة 16% عن العام السابق.

وذلك لتحسين حياة المواطن المصري فى التعليم الأساسي والتعليم العالي والمستشفيات الجامعية الذى تم البدء فيه منذ أكثر من عام وتم ضخ الكثير من الاستثمارات لتحديث البنية التحتية والبرامج الخاصة بالمستشفيات الجامعية وعددهم 40 مستشفى تم تطوير 28 منها وجارى تطوير الباقى.

وأضاف أنه فى القطاع الخاص يتم تطوير تأمين المطارات للحصول على الفيزا بشكل إلكتروني، وهو مشروع كبير جدا بالتعاون مع شركات عالمية كبرى وجارى تنفيذه حتى العام المقبل ومن المحتمل سوف يمتد لتطوير الموانئ أيضاً بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وقد شاركت دل تكنولوجيز فى تلك المشروعات بالتعاون مع وزارة الداخلية، فضلاً عن مشروعات بناء مراكز البيانات الضخمة فى العاصمة الإدارية الجديدة لخدمة جميع الكيانات التى سوف تتواجد فى العاصمة الإدارية، فضلاً عن مشاركة الشركة فى مشروع الطرق والرادارات أيضاً.

وفى سؤال حول التطور التكنولوجيا للقطاع العقاري والمدن الذكية، أوضح عادل الأنصاري، أن جميع المشروعات العقارية الجديدة تتجه لتكون على أعلى مستوى من التطور التكنولوجي وتمتلك شركة دل تكنولوجيز قطاعاً خاصاً لخدمة القطاع العقارى وتتعاون دل تكنولوجيز مع الكثير من الشركات التكنولوجية المتخصصة أيضاً فى مجالات المدن الذكية ورقمنة البنية التحتية التى يتم بناؤها فى الأساس على أنظمة وحلول دل تكنولوجيز مثل تغطية الحي الحكومي بالكاميرات، فضلاً عن التعاون مع عدد من العملاء من كبار المطورين العقاريين فى مصر.