زيادة أسعار خدمات أوبر في مصر للمرة الثانية في 2023 خلال شهر

أوبر : خطأ تقني أدى لفرض رسوم إضافية على معاملات الدفع وسيتم رد المبالغ التي تم سحبها
أوبر : خطأ تقني أدى لفرض رسوم إضافية على معاملات الدفع وسيتم رد المبالغ التي تم سحبها

قررت شركة أوبر مصر لخدمات النقل الذكي عبر المحمول زيادة أسعار خدمات أوبر في مصر للمرة الثانية خلال أقل من شهر منذ ساعات.

زيادة أسعار خدمات أوبر

زيادة أسعار خدمات أوبر في مصر للمرة الثانية تأتي تزامنًا مع قرار الحكومة صباح الخميس الماضي رفع أسعار البنزين.

وبحسب الأسعار التى حصلت “تيك ريفيو” على نسخة منها فقد رفعت  سعر فتحة العداد في خدمة “أوبر إكس” بالقاهرة إلى 13 جنيهًا و335 قرشًا لكل كيلو متر، و60 قرشًا سعر دقيقة الانتظار أثناء الرحلة ، علمًا بأن الحد الأدنى لتكلفة الرحلة هو 21.5 جنيه.

في المقابل أصبح سعر فتحة العداد في خدمة uber اكس سيفر في القاهرة هو 10 جنيهات و30 جنيهًا و52 قرشًا لكل كيلو متر على أن يكون الحد الأدنى لسعر الرحلة هو 19.50جنيه.

في حين ارتفع سعر فتحة العداد في خدمة “أوبر كومفورت” إلى 16 جنيها و25 قرشا وسعر الكيلو متر إلى 4 جنيهات و87 قرشا والحد الادني للرحلة هو 27 جنيها .

جريدة المال

زيادة أسعار خدمات أوبر في الإسكندرية

أما في محافظة الإسكندرية فقد بلغت أسعار uber في فتحة العداد في خدمة أوبر اكس بالإسكندرية إلى 10 جنيهات و75 قرشًا و3 جنيهات و55 قرشًا لكل كيلو متر ، والحد الأدنى لسعر الرحلة هو 19 جنبهًا و 50 قرشًا، و 54 قرشاً لكل دقيقة مقطوعة.

في حين بلغ سعر فتحة العداد في خدمة أوبر إكس سيفر 9 جنيهات و75 قرشًا و 3 جنيهات و10 قروش لكل كيلو متر و17 جنيها و50 قرشًا هو السعر الادني للرحلة .

جريدة المال

وكانت أوبر لخدمات النقل الذكي قد رفعت أسعار خدماتها في نهاية يناير الماضي بهدف تخفيف التكاليف على الكباتن، وبحسب البريد الالكترني المُرسل للكباتن قالت أوبر إنها راجعت الأسعار وأنها تأمل أن يساهم تعديل الاسعار في تخفيف وطأة الضغوط الاقتصادية التي يواجهها الكباتن، مع ضمان استمرار ملايين الركاب في التنقل حول المدن بتكلفة معقولة وبدون ضغوط.

سعر فتحة العداد

وفقاً للزيادات الأولى في العام الجديد فقد رفعت uber سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس بالقاهرة لـ 12 جنيهًا، وأصبح الحد الأدنى للرحلة أصبح 20 جنيهًا، و3 جنيهات و10 قروش لكل كيلو متر، و 55 قرشًا لكل دقيقة انتظار.

في حين ارتفع الحد الأدنى للرحلة في خدمة أوبر اكس سيفر 18 جنيهًا و 9 جنيهات لفتحة العداد و275 قرشا لكل كيلو متر و55 قرشا لكل دقيقة انتظار.

ووصل سعر فتحة العداد الجديدة في خدمة أوبر كومفرت لـ 15 جنيهًا و25 جنيه الحد الأدنى للرحلة و4 جنيهات و52 قرشًا لكل كيلو متر و70 قرشا لكل دقيقة انتظار.

اسعار خدمات اوبر

الأمر نفسه تم تطبيقه في محافظة الإسكندرية، إذ ارتفع سعر فتحة العداد في خدمة أوبر اكس ليصل إلى 10 جنيهات، والحد الأدني للرحلة هو 18 جنيها و3 جنيهات و30 قرشا لكل كيلو متر Per Min و50 قرشا لدقيقة الانتظار.

أما أوبر اكس سيفر، يصل سعر فتحة العداد بالإسكندرية إلي 9 جنيهات و16 جنيه سعر الحد الأدنى للرحلة و285 قرشا لكل كيلو متر و44 قرشا لكل دقيقة انتظار.

أسعار خدمات أوبر بالقاهرة والأسكندرية في 2022 يمكنك التعرف عليها بالتفصيل من هنا 

ومن المعروف أن أوبر أعلنت في سبتمبر الماضي عن خطوات تحسين مستوى الأمان عبر التطبيق من خلال إطلاق خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب الجديدة.

ستساهم خاصية الاطمئنان على سلامة الركاب على إكمال الملف التعريفي الخاص بالسلامة في التطبيق.

وذلك من خلال تشغيل واستخدام خصائص ‘إضافة جهات الاتصال الموثوقة’ و ‘التحقق عن طريق رقم التعريف الشخصي’ و ‘التحقق من الرحلة’ المتوفرة داخل التطبيق.

تم تصميم كل هذه الخصائص لتحسين أمان مستخدمي منصة أوبر وهي كالتالي:

  • جهات الاتصال الموثوقة:

بإمكان الراكب اختيار جهات الاتصال الموثوق بها في التطبيق، وتفعيل إشعارات ليشارك رحلته معهم مباشرةً، لكي تتمكن عائلته وأصدقاؤه من الاطمئنان على وصوله إلى وجهته بأمان.

  • الاطمئنان عن طريق رقم التعريف الشَخصي:

للتأكد من ركوب الراكب السيارة الصحيحة، بإمكانه تشغيل خاصية التحقق عن طريق رقم التعريف الشخصي.

حيث يجب على السائق إدخال الرقم الذي يظهر على تطبيق الراكب قبل أن تبدأ الرحلة، وتمكن  خاصية الاطمئنان على السلامة تشغيل خاصية رمز التعريف الشخصي واختيار أوقات تنشيطها.

  • التحقق من الرحلة:

تقوم هذه الخاصية على تقنية نظام تحديد المواقع لاكتشاف أي شيء خارج عن المألوف أثناء الرحلة، مثل توقف طويل أو اصطدام محتمل.