سكتة دماغية تصيب مراهق تايلاندي استمر ليلة كاملة مع الألعاب الالكترونية

فوجئت عائلة فتى تايلندي يدعى بياوات هاريكون بوفاته بعد استمراره في ممارسة الألعاب الالكترونية طوال الليل ، إذ عثرت عليه ملقى بجوار سريره نتيجة سكتة دماغية.

وبحسب ديلي ميل البريطانية فإن الفتى التايلاندي بياوات هاريكون كان يبلغ من العمر 17 عاماً ، وأصيب بإدمان الألعاب الالكترونية ، فقد كان يستغرق الليل كاملاً في الألعاب القتالية والمعارك. 

صور لغرفة المراهق بعد العثور عليه ميتاً المصدر : الديلي ميل

ويروي والده لحظات الرعب التى عاشها قائلاً :”بعد ليلة من اللعب دون توقف، عثرت على ابنى ملقى على الأرض، بعد سقوطه من كرسي المكتب الذي يحمل جهاز الكمبيوتر الخاص به” .

وتضمنت الصورة التى نشرتها صحيفة الديلي وجود علب من المأكولات الجاهزة التى غطت طاولته، بالإضافة إلى مشروب غازي قرب قدمه، ليكتشف الأب أن إبنه فارق الحياة بالفعل.

وشخصت السلطات المختصة في تايلاند سبب الوفاة بـ”السكتة الدماغية”، معتبرين أنها كانت نتيجة اللعب الذي استمر طوال الليل على جهاز الكمبيوتر.  

جانب آخر من غرفة المراهق المصدر : الديلي ميل

استكمل والد المراهق كلامه قائلاً : “بالإضافة إلى لعبه طوال الليل، حتى في الأيام التي يتوجب عليه الذهاب إلى المدرسة فيها، كان بياوات يغلق ستائر غرفته ويستمر في اللعب بعد طلوع الشمس”. 

وأشار الأب إلى أنه حاول مرارا توعية إبنه ودفعه للإقلاع عن إدمانه، إلا أنه لم يفلح في ذلك، داعيا الآباء إلى العمل جاهدين لحماية أبنائهم من الوقوع في فخ إدمان الألعاب.

إقرأ أيضاً :جراف | لعبة “FIFA” .. نمو في المبيعات وزيادة في العائدات

إقرأ أيضاً :جراف | كم ساعة ذكية باعتها “Apple” في 2018 ؟