سوق المحمول يضيف 350 ألف مشترك جديد..وفودافون أبرز المستفيدين

mobiles
mobiles

أضاف سوق المحمول 357.7 ألف مشترك جديد خلال شهر أكتوبر الماضي، ليرتفع إجمالي عدد مشتركي المحمول من 94.8 مليون مشترك في سبتمبر إلى 95.2 مليون مشترك في أكتوبر الماضي وفقاً لمؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب مؤشرات الاتصالات، فقد تمكنت شركة فودافون من إضافة نحو 230 ألف مشترك جديد في خدماتها خلال شهر أكتوبر الماضي لترفع عدد عملاءها من 39.9 مليون مشترك في سبتمبر الماضي إلى 40.2 مليون مشترك في أكتوبر.

واستطاعت اورنج من اضافة نحو 37.9 ألف مشترك جديد لخدماتها خلال شهر أكتوبر الماضي ليرتفع عدد مشتركي خدماتها من 28.2 مليون مشترك في سبتمبر الماضي ويصل إلى 28.3 مليون مشترك بنهاية أكتوبر الماضي.

وبحسب مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقدت شركة اتصالات مصر نحو 100 ألف مشترك في شهر أكتوبر الماضي، حيث تراجع عدد مشتركي خدمات الشركة من 20 مليون مشترك في سبتمبر الماضي ليصل الى 19.9 مليون مشترك في أكتوبر.

وكان سوق المحمول قد أضاف 140 ألف مشترك جديد خلال شهر سبتمبر الماضي، ليرتفع عدد المشتركين إلى 94.9 مليون مشترك في سبتمبر وفقا لتقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكان سوق المحمول قد شهد تراجعا في عدد مستخدميه على مدار عام كامل، جراء إجراءات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تدقيق بيانات المستخدمين الأمر الذي ساهم في وقف كثير من الخطوط عن العمل، فضلا عن ارتفاع سعر الخطوط لأكثر من 70 جنيهًا للخط الواحد، نتيجة فرض رسم تنمية بقيمة 50 جنيهًا على كل خط يتم شراءه بداية من منتصف العام الماضي الأمر الذي قلص من مبيعات خطوط المحمول.