شركة Cruise: سيارات الأجرة الروبوتية تعتمد على المساعدة البشرية كل 5 أميال

رد كايل فوجت، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Cruise، على الادعاءات القائلة بأن الروبوتات التابعة لشركته ليست ذاتية القيادة حقًا.

وتداولات ادعاءات ان روبوتات سيارات الأجرة لشركة Cruise لكنها تتطلب مساعدة متكررة من البشر الذين يعملون في مركز عمليات عن بعد.

هل تعتمد شركة Cruise على البشر بدلا من القيادة الذاتية؟

أولا، أكد فوجت أن جنرال موتورز لدى الشركة المملوكة لشركة GM فريق مساعدة عن بعد.

وقال الرئيس التنفيذي: “يتم مساعدة مركبات الرحلات عن بعد (RA) بنسبة 2-4% من الوقت في المتوسط، في البيئات الحضرية المعقدة. وهذا منخفض بما فيه الكفاية بالفعل بحيث لا توجد فائدة كبيرة من حيث التكلفة لإجراء المزيد من التحسين، خاصة بالنظر إلى مدى فائدة قيام البشر بمراجعة الأشياء في مواقف معينة”.

واتخذت شركة Cruise مؤخرًا خطوة جذرية بإيقاف جميع عملياتها بدون سائق في أعقاب حادث تصادم أدى إلى إصابة أحد المشاة في سان فرانسيسكو في 2 أكتوبر. أدى الاصطدام وافصاحات Cruise حوله إلى قيام المنظمين بالولاية بتجريد الشركة من تصاريحها لتشغيل مركبات بدون سائق في كاليفورنيا.. ما لم يكن هناك سائق على متنها.

وذكرت NBC News سابقًا، اتهمت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا كروز بالفشل في إظهار مقطع فيديو كامل لهم يصور الاصطدام الذي وقع في 2 أكتوبر، والذي تم خلاله إلقاء أحد المشاة في مسار سيارة أجرة الروبوت كروز بعد اصطدامه بسيارة على متنها سائق بشري في سيارة مختلفة.

خلال هذا الحادث، قال كروز سابقًا لشبكة NBC، إن سيارته “فرملت بقوة قبل الاصطدام لأنها اكتشفت تصادمًا” لكنها حاولت بعد ذلك التوقف وفي هذه العملية سحبت المشاة للأمام حوالي 20 قدمًا.

من ناحية أخرى شركة Rival Waymo المملوكة لشركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google، تواصل تقديم خدماتها في المدينة.

كم مرة يتدخل العاملون عن بعد؟

أعقبت قصة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي التعمق في المشكلات داخل شركة Cruise والتي ربما أدت إلى مشكلات تتعلق بالسلامة وانتكاسة لسمعة كروز وأعماله.

 وتضمنت القصة إحصائية مفادها أن العمال في شركة كروز يتدخلون لمساعدة سيارات الشركة كل 2.5 إلى خمسة أميال.

أوضح فوجت على Hacker News أن الإحصائيات كانت بمثابة إشارة إلى عدد المرات التي يبدأ فيها Cruise robotaxis جلسة مساعدة عن بعد.

وقال “من بين هذه المشاكل، يتم حل الكثير من هذه المشكلات بواسطة AV نفسه قبل أن ينظر الإنسان إلى الأشياء، نظرًا لأنه غالبًا ما يكون لدينا AV يبدأ بشكل استباقي وقبل التأكد من أنه سيحتاج إلى المساعدة.. العديد من الجلسات عبارة عن طلبات تأكيد سريعة (هل من المقبول المتابعة؟) ويتم حلها في ثوانٍ. هناك بعضها يستغرق وقتًا أطول ويتضمن توجيه AV خلال المواقف الصعبة. ومرة أخرى، يمثل هذا إجماليًا 2-4% من الوقت في الوضع بدون سائق”.

ثم عاد وأوضح رئيس الشركة، أنه يتم تشغيل جلسة “المساعدة عن بعد” تقريبًا كل أربعة إلى خمسة أميال، وليس كل 2.5 ميل، في أسطول كروز بدون سائق.

وفيما يتعلق بنسبة مستشاري المساعدة عن بعد إلى المركبات ذاتية القيادة على الطريق، قال المتحدث باسم كروز: “خلال العمليات ذاتية القيادة، كان هناك ما يقرب من وكيل مساعد عن بعد واحد لكل 15-20 مركبة ذاتية القيادة”.

من جهة أخرى رفضت شركة Cruise تحديد ما إذا كانت حادثة 2 أكتوبر قد أدت إلى استدعاء مساعد عن بعد، أو ما إذا كان المستشار البشري قد اتخذ قرارات للسماح بحركة السيارة، أو ما إذا كان أي موظف في كروز قد اتصل برقم 911.

وقال المتحدث باسم الشركة: “لقد بدأنا مراجعات خارجية لحادث 2 أكتوبر ونعمل مع NHTSA في تحقيقاتهم أيضًا. وفيما يتعلق بهذه العمليات، سننتظر نتائج تلك المراجعات قبل التعليق أكثر.

وقالت جنرال موتورز الشهر الماضي إن الشركة خسرت ما يقرب من 1.9 مليار دولار على كروز في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بما في ذلك 732 مليون دولار في الربع الثالث وحده.

اقرأ ايضا: سيارات الأجرة ذاتية القيادة .. عصر جديد يبدأ في الصين