شنطة ذكية مصرية الصنع ضمن قائمة أفضل 10 منتجات بمعرض CES 2020

Sigma-Fit
Sigma-Fit

صُنفت الشنطة الذكية transforma X والتي تنتجها الشركة المصرية الناشئة Sigma-Fit كواحدة من أفضل 10 منتجات تم استعراضها في معرض المنتجات التكنولوجيا الاستهلاكية CES 2020 والذي يقام بولاية لاس فيجاس الأمريكية.

Sigma-Fit

قال عمر المنير الرئيس التنفيذي لشركة Sigma-Fit سيجما فت لتصميم الملابس الرياضية، إن منتج transforma X فاز بعد منافسة مع الالف المنتجات العالمية والتي استعرضتها العديد من الشركات الكبرى المشاركة بالمعرض.

أضاف المنير إن شنطة transforma X ذكية وتعتمد على التكنولوجيا، حيث تقوم بتنظيف الملابس بداخلها باستخدام الأشعة فوق البنفسجية وغاز الأوزون من خلال جهاز صغير يتم وضعه في الشنطة.

شرح فكرة عمل الشنطة قائلا “الأشعة فوق البنفسجية تقوم بقتل الجراثيم ومنعها من التكاثر أما غاز الأوزون فيقوم بإزالة الروائح الكريهة وتعقيم الملابس”، مشيرا إلى أن هذه التكنولوجيا تستخدم في جميع الدول المتقدمة في تطهير وتعقيم الأدوات الطبية و محطات المياه و تطبيقات كثيرة لكنها لم يتم استخدامها ابدا داخل شنط السفر.

Sigma-Fit

كذلك تحتوي الشنطة على ميزان رقمي يخبرك بوزن الاشياء الموضوعة في الشنطة، وتم تزويد الشنطة بخلايا شمسية لتوفير الطاقة للجهاز الذي يعمل على تنظيف الملابس، كما تم تزويدها بباور بانك بسعة 10 آلاف أمبير.

تأسست شركة سيجما للملابس في عام 2017، وتقدم خدماتها من الملابس الرياضية المدعومة بالتكنولوجيا الحديثة في الكويت والولايات المتحدة الأمريكية ومصر، بحسب المنير.

وتأتي مشاركة شركة Sigma-Fit ضمن الجناح المصري بالمعرض والمتمثل في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والشعبة العامة للإقتصاد الرقمي .

وتأتي المشاركة المصرية بجناح رسمي ترعاه هيئة “ايتيدا” تحت شعار Time For Egypt وبالشراكة الاستراتيجية مع الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ، حيث يضم الجناح 9 شركات ناشئة من أعضاء الشعبة.

وتستعرض الشركات منتجات وحلول رقمية تعتمد على أحدث التقنيات والتكنولوجيات الناشئة ومنها إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي و”البلوك تشين” والاقتصاد التشاركي والمدن الذكية ، وغيرها من التطبيقات التي تخدم قطاعات التجارة الإلكترونية والشحن والبورصة والخدمات المالية الرقمية والأدوات الرياضية الذكية.

وتتضمن قائمة الشركات الناشئة التي وقع عليها الاختيار للمشاركة من مصر 9 شركات من ضمنهم Sigma-Fit،
وجاء اختيار هذه الشركات بعد مراجعة أكثر من 100 طلب من الشركات المحلية الناشئة للمشاركة في هذا الحدث الهام، حيث تم عقد مقابلات معهم من خلال لجنة ضمت ممثلين عن “ايتيدا” والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” وعدد من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستثمار في مجال ريادة الأعمال.

ويعد معرض CES من أكبر التجمعات العالمية لمطوري أبرز وأحدث التقنيات ومنتجي الأجهزة الإلكترونية، والمنصة العالمية الأشهر للمبدعين ولمبتكري التكنولوجيات المتطورة، وذلك على مدار أكثر من 50 عامًا.

ويشارك في المعرض الذي تنظمه جمعية تكنولوجيا المستهلك Consumer Technology Association (CTA)، أكثر من 4500 شركة، بما في ذلك المصنعين والمطورين وموردي أجهزة تكنولوجيا المستهلك والمحتوى وأنظمة البرمجيات؛ ويحضره أكثر من 180 ألف شخص من 155 دولة من مختلف أرجاء العالم.