5 أدوات تساعدك في كشف الصور والنصوص المولّدة بالذكاء الاصطناعي

5 أدوات تساعدك في كشف الصور والنصوص المولّدة بالذكاء الاصطناعي
5 أدوات تساعدك في كشف الصور والنصوص المولّدة بالذكاء الاصطناعي

يعد الذكاء الاصطناعي لغة العصر، فآلاف الصور والنصوص أصبحت تعتمد عليه، في هذا التقرير سنستعرض أدوات تساعد في كشف الصور والنصوص المولّدة به.

صور بالذكاء الاصطناعي يسهل اكتشافها بأدوات رقمية

لخصنا في تقريرنا 5 من أبرز الأدوات التي طُوّرت للكشف عن الصورة والنصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي:

أداة Hive Moderation:

تعتبر Hive Moderation من أبرز الأدوات المصممة لكشف الصور والنصوص المولّدة بالذكاء الاصطناعي، وهي سهلة الاستخدام، وكل ما عليك فعله هو سحب الصورة أو المستند وإسقاطه في المكان المخصص، أو إضافة النص أو الصورة من الجهاز، وخلال ثوانٍ ستخبرك أداة Hive Moderation بمدى احتمالية إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضًا: كيف تستغل الشركات الصغيرة امكانيات الذكاء الإصطناعي 

 أداة Illuminarty:

الأداة الثانية هي Illuminarty وهي أداة لكشف الصور والنصوص المُنتجة باستخدام الـ AI، وهي سهلة الاستخدام.

إذ يمكنك سحب الصورة وإسقاطها في المكان المخصص أو تحميل الصورة أو النص. وبعد ذلك، تحسب الأداة النسبة المئوية لاحتمالية أن يكون النص أو الصورة مصممة بالذكاء الاصطناعي .

يمكنك استخدام هذه الأداة بنحو مجاني، ومع ذلك تمنحك الخطة المأجورة الكثير من التفاصيل حول كل صورة أو نص ترغب في التحقق منه.

5 أدوات تساعدك في كشف الصور والنصوص المولّدة بالذكاء الاصطناعي
5 أدوات تساعدك في كشف الصور والنصوص المولّدة بالذكاء الاصطناعي

AI or Not:

AI or Noتعد أداة سهلة الاستخدام هي الأخرى لاكتشاف الصور المولّدة بالـ AI . وقبل استخدامها ستحتاج إلى إنشاء حساب، وباستخدام الخطة المجانية، يمكنك التحقق من 10 صور شهريًا.

وللبدء بالتحقق من صورة معينة إذا كانت مولّدة بالـ AI أم لا، ما عليك سوى سحب الصورة وإسقاطها، أو تحميل صورة مخزنة سابقًا في جهازك، أو إدخال عنوان URL للصورة، وستخبرك هذه الأداة إذا كانت الصورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي.

Hugging Face:

إذا كنت تريد أداة لكشف الصور المولّدة بالـ AI سهلة الاستخدام ومجانية تمامًا فستكون أداة Hugging Face مناسبة لك.

تتوفر هذه الأداة بإصدارين، الإصدار الأول يعمل بنحو جيد لاكتشاف الصور الفنية المولّدة باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الأقدم من Midjourney و DALL-E 3 و SDXL.

أما الإصدار الثاني فهو أكثر تطورًا من الإصدار الأول، ويُسمى SDXL Detector ويمكنه اكتشاف الصور الأكثر تعقيدًا المولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، حتى الصور غير الفنية مثل: لقطات الشاشة.

أيًا كان الإصدار الذي تستخدمه، ما عليك سوى تحميل الصورة التي تريد التحقق منها، وستحدد Hugging Face إذا كانت الصورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي أو لا.

Is It AI:

الأداة الخامسة هي Is It AI، ويمكنك استخدامها بالطريقة ذاتها الخاصة باستخدام الأدوات الأخرى؛ إذ يجب عليك سحب الملف وإسقاطه في المكان المخصص، أو تحميله من الحاسوب، ثم النقر فوق زر (التحقق) Check، وستبدأ الأداة بتحليل الصورة.