فريق Bigetron RA بطلاً لنهائيات PUBG MOBILE Club Open في ماليزيا

PUBG
لعبة PUBG

اتجهت أنظار العالم في الفترة من 20 نوفمبر حتى 1 ديسمبر نحو نهائيات بطولة PUBG MOBILE Club Open والتي استضافتها العاصمة الماليزية كوالالمبور .

وشهدت أكبر منافسات في تاريخ الرياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة ، وقد اختتمت مجريات البطولة بفوز فريق Bigetron RA الإندونيسي في مواجهة 15 فريقاً منافساً من كافة أنحاء العالم، ليتوج بطلاً ويحصد جائزة مالية قدرها 180,000 دولار أمريكي حوالى 2.8 مليون جنيه .

فيما حل فريق TOP ESPORTS الصيني ثانياً وفاز بجائزة قدرها 90,000 دولار أمريكي، تبعه في المركز الثالث فريق MEGA Esports التايلاندي بجائزة بلغت 45,000 دولار أمريكي.

وجاءت نهائيات بطولة PMCO لخريف 2019 تتويجاً لأكثر من ثلاثة أشهر من التصفيات التي شهدت منافسات قوية حول العالم. وقد شارك في البطولة 16 فريقاً متميزاً من فئة المحترفين وشبه المحترفين جاؤوا من 10 مناطق حول العالم للمنافسة على هذا اللقب الكبير. 

وتعليقاً على البطولة، قال فنسنت وانج، مدير عام مركز Global Publishing التابع لشركة Tencent Games: “بعد ثلاثة أشهر من المنافسات التي مهدت الطريق إلى البطولة، ثم ثلاثة أيام غنية بالأحداث هنا في كوالالمبور، يسعدنا أن نتوج فريق Bigetron RA بطلاً لنهائيات PMCO لعام 2019.

كما نتقدم بتهانينا لجميع الفرق التي وصلت إلى النهائيات وأكدت لعشاق الألعاب الإلكترونية بأن PUBG MOBILE ليست مجرد لعبة عادية، بل تبعث المرح في نفوس اللاعبين الذين يتَحَدون ذاتهم ويبقون على اتصال بأصدقائهم وأسرهم كما يلتقون بأناسٍ جدد”.

وإضافةً إلى البطولة الرسمية، فقد تعاونت PUBG MOBILE مع فنانين معروفين من أمثال نعيم دانييل وهنري لاو وبادشاه لتقديم عروض متميزة خلال أيام البطولة الثلاث.

يشار إلى أن بطولة PMCO تنقسم إلى انقسام ربيعي وخريفي، وتقدم جوائز يبلغ مجموعها 2.5 مليون دولار أمريكي. وتمثل هذه البطولة منصةً للنوادي شبه المحترفة الساعية إلى شق طريقها إلى الاحتراف في عالم الرياضات الإلكترونية، وهي نقطة الانطلاق لمنظومة PUBG MOBILE الرياضية وتتيح للمحترفين استعراض مهاراتهم.

كما أعلن جيمس يانج، مدير PUBG MOBILE Global Esports في شركة Tencent Games بأن عدد ساعات المشاهدة لمجريات بطولة PMCO 2019 قد تجاوز 50 مليون ساعة (دون احتساب المنصات المتواجدة في مناطق بر الصين الرئيسي).

وبفضل هذا النجاح المتميز فقد اختيرت PUBG MOBILE للفوز بلقب لعبة الرياضات الإلكترونية لهذا العام eSport Game of the Year في إطار جوائز Golden Joystick لعام 2019. ومن المقرر أن يبدأ التسجيل لبطولة انقسام الربيع لعام 2020 من البطولة في يناير من العام المقبل.

هذا وسيشهد عام 2020 اكتمال نصاب منظومة الرياضات الإلكترونية العالمية التي تقدمها PUBG MOBILE على مستوى الهواة-شبه المحترفين-المحترفين وعلى المستوى الوطني-الإقليمي-العالمي.

وعلاوة على بطولة PMCO المخصصة للاعبين المحترفين وشبه المحترفين، فقد أُعلن عن انطلاقة بطولة World League للمحترفين في مايو وأكتوبر 2020.

حيث ستبدأ المنافسات في إطار بطولات دوري المحترفين Pro Leagues في بلدان ومناطق معينة يتم اختيارها من بينها إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفييتنام، إلى جانب جنوب آسيا والأمريكيتين، تمهيداً لبطولة World League التي تشارك فيها الفرق الفائزة لتمثل بلدانها ومناطقها وتتنافس على لقب البطل العالمي World Championship وتحصد جوائز أكبر.

يشار إلى أن مجموع جوائز بطولات PUBG MOBILE Esports خلال 2020 يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، وهو ضعف الجوائز التي قدمتها بطولة PMCO في عام 2019.

كما أعلن فنسنت وانج خلال مجريات البطولة عن إنجاز جديد ينضم إلى قائمة إنجازات PUBG MOBILE حيث تخطى عدد النسخ المحملة 600 مليون نسخة (دون احتساب بر الصين الرئيسي).

وفي إطار الجهود الساعية إلى تحويل PUBG MOBILE إلى منصة أكثر شمولاً، فقد أُعلِن كذلك عن نمط مخصص للمصابين بعمى الألوان سيصدر في 2020 ليجعل من اللعبة متاحة أمام أكبر قدر ممكن من اللاعبين .

بالإضافة للإعلان عن مبادرة “Project:Ban Pan” التي تدعو جميع اللاعبين للإسهام معاً في حماية بيئة اللعب التي تتميز بها PUBG MOBILE. ويرتكز هذا المشروع على محورين أولهما نظام أمني داخلي يُحدّث باستمرار قدرات تغطية ودقة المكون الأمني للعبة، إضافةً إلى موقع إلكتروني يعرف باسم “the Safety Station” ويقدم إمكانات دعم جديدة من خارج اللعبة.

إقرأ ايضاً :8 مميزات جديدة في تحديث لعبة ببجي PUBG

إقرأ أيضاً :جراف| كل ما تريد أن تعرفه عن لعبة “PUBG”