فودافون العالمية تستحوذ على وحدة الخدمات الدولية لفودافون مصر بقيمة مليار جنيه

MCIT
MCIT

وقعت شركة فودافون العالمية صفقة استحواذ على شركة فودافون مصر للخدمات الدولية إحدى شركات فودافون مصر في السوق المحلية، بقيمة تقدر بمليار جنيه.

يأتي ذلك في إطار قرار شركة فودافون العالمية للتوسع في استثماراتها المباشرة في مجال خدمات التعهيد في مصر.

قام بالتوقيع ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، وڤيڤيك بادريناث نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية.

وحضر مراسم التوقيع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور جارى ايدى رئيس شركة فودافون للخدمات الدولية، وأيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية لشركة فودافون مصر.

‎قال وزير الاتصالات في بيان صحفي اليوم إن شركة فودافون تعد شريكا هاما في تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وأن التوسع في استثماراتها في مصر دليلا على نجاح جهود الدولة في تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات العالمية.

اضاف ان هذه الصفقة تعكس ثقة الشركات العالمية في مهارات الشباب المصري في مجال تقديم خدمات التعهيد.

اقرأ ايضاً : فودافون تبدأ تشغيل أول مبنى بالطاقة الشمسية بقدرة انتاجية 90.5 كيلو وات شهريا

اقرأ ايضاً : حوار| فودافون ترصد استثمارات بقيمة 5 مليار جنيه للسوق المصري

وأشار الى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على نمو أعمال الشركات العاملة بالقطاع لتقديم خدمات اتصالات متميزة للمواطنين، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

ومن جانبه قال ڤيڤك بادريناث نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية، بأن قرار المجموعة بشراء شركة فودافون مصر للخدمات الدولية يعكس ثقة فودافون في الاقتصاد المصري.

واضاف ان هذه الصفقة تؤكد ثقة الشركة الأم في المناخ العام للاستثمار في مصر، وخطوات الإصلاح الاقتصادي الناجحة، ورؤية وزارة الاتصالات في مجال التعهيد.