فودافون تعيد خدمة المكالمات الجماعية conference call لخطوط الأفراد العادية.. خاص

طريقة تفعيل المكالمات الجماعية Conference call على شبكة فودافون لعملاء الكارت
طريقة تفعيل المكالمات الجماعية Conference call على شبكة فودافون لعملاء الكارت

علمت “تيك ريفيو” أن شركة فودافون مصر بدأت اتاحة خدمة المكالمات الجماعية conference call على خطوط الأفراد العادية الجديدة.

خدمة المكالمات الجماعية conference call 

أتاحت فودافون مصر لخطوط الأفراد خدمة اجراء مكالمات جماعية، والتى لم تكن متاحة في وقت سابق للخطوط العادية، إذ تتيح الخدمة للخطوط الجديدة دمج المكالمات والتى يستطيع المستخدم من خلالها ربط ثلاثة على سبيل المثال من أصدقائه في مكالمه واحدة.
وبحسب مصادر فإن الخدمة وفرتها الشركة لخطوط الأفراد على أنظمة فليكس العادية،  وحاليًا متاحة على الخطوط الجديدة .
شرح كامل لطريقة تحويل الأموال وتغيير الرقم السري في خدمة فودافون كاش من هنا

المكالمة الجماعية conference call

هي مكالمة هاتفية بحسب ويكيبيديا يتحدث فيها شخص ما إلى عدة أشخاص في نفس الوقت، قد يجري ضبط إعدادات المكالمة الجماعية إما للسماح للطرف المتَّصَل به بالمشاركة أثناء المكالمة أو أن يستمع إلى المكالمة فقط ولا يمكنه التحدث، يطلق عليه أحيانًا ATC audio teleconference مؤتمر صوتي عن بعد.

ويمكن إعداد المكالمات الجماعية بحيث يتصل الطرف المتصِّل بالمشاركين الآخرين ويضيفهم إلى المكالمة؛ ومع ذلك، عادة ما يكون المشاركون قادرين على الاتصال بالمكالمة الجماعية بأنفسهم عن طريق الاتصال برقم هاتف متصل بـ “جسر المؤتمر conference bridge”، وهو نوع متخصص من المعدات التي تربط خطوط الهاتف.

عادةً ما تستخدم الشركات مزود خدمة متخصصًا يحافظ على الـ conference bridge، أو الذي يوفر أرقام الهواتف وأكواد PIN التي يطلبها المشاركون للوصول إلى الاجتماع أو المكالمة الجماعية.

يمكن لمقدمي الخدمة الاتصال بالمشاركين، وربطهم بالمكالمة وتقديمهم إلى الأطراف المشاركين في المكالمة.

ويمكن للمشغلين أيضًا الحصول على معلومات إضافية مثل تفاصيل السؤال والإجابة وأيضًا تمكين وتعطيل ميزات المؤتمرات المتقدمة مثل كتم بعض الخطوط وكتم صوت بعض المشاركين وتمكين ميزة التسجيل.

غالبًا ما يقوم شخص واحد بإدارة المكالمة الجماعية باستخدام مجموعة من المفاتيح على لوحة مفاتيح هاتف المستخدم “يُشار إليه بعبارة “مدير/منسق المكالمة/المؤتمر”.

توفر شركات الاتصالات مكالمات ثلاثية three-way calling أكثر محدودية عادةً مقابل رسوم إضافية على خطوط هاتف المنزل أو المكتب.