محافظ الاسكندرية : مصر تشهد تطور تكنولوجي “ولا في الخيال”

محافظ الاسكندرية : مصر تشهد تطور تكنولوجي "ولا في الخيال"
محافظ الاسكندرية : مصر تشهد تطور تكنولوجي "ولا في الخيال"

قال اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية إن مصر قطعت شوطًا كبيراً في عملية التحول الرقمي بما يخدم التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

محافظ الاسكندرية

أضاف اللواء محمد شريف، محافظ الاسكندرية أن التطور التكنولوجي الذي تشهده مصر حاليًا “ولا في الخيال” على حد وصفه.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت لمحافظة الاسكندرية لافتتاح عدد من المشروعات التكنولوجية.

وأضاف أن المحافظة جاهزة تمامًا للتنسيق والترتيب لبناء مئات أبراج المحمول حتى تقدم الشركات خدمات الاتصالات بمستوى يليق بأهل الاسكندرية.

من جانبه قال عمرو طلعت وزير الاتصالات إن زيارته تشهد افتتاح فرع لشركة فودافون للخدمات الدولية ومن المتوقع أن يقوم بتوظيف ألف شاب من الإسكندرية.

وافتتاح 3 مكاتب بريد مطورة مبينًا أن الاسكندرية تضم نحو 104 مكتب بريد تم الانتهاء من أعمال التطوير التكنولوجي في 58 مكتب حتى الآن.

وتابع أن مصر في صدارة الدول الأفريقية في متوسط سرعة خدمة الانترنت الثابت، كما ناقشت اليوم أيضًا مع المحافظ خطة بناء أبراج المحمول من أجل تقوية الشبكات وتم وضع خطة لاستصدار تصاريح لدعم وتطوير خدمات المحمول والانترنت في الإسكندرية.

كانت الاسكندرية ضمن المحافظات التى تقدم شركة swvl للنقل الذكي خدماتها من خلالها، الا أنها علقت الخدمة هناك في يوليو الماضي لعدة أسباب يمكنك التعرف عليها من هنا

في سياق آخر استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية مطلع الشهر الجاري، وفد البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية.

يأتي ذلك بهدف مناقشة خطة عمل المدينة الخضراء بالإسكندرية وبحث إمكانية تفعيلها خلال الأشهر القادمة، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

وأثناء اللقاء أعرب محافظ الإسكندرية عن استعداده لتذليل كافه العقبات أمام تنفيذ المشروع، موضحًا أن التحول إلى الطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر من ضمن أهم المشروعات التي تولي لها المحافظة كل الاهتمام.

أوضح أن المحافظة بدأت بالفعل في العديد من المشروعات مثل استيراد حافلات تعمل بالكهرباء بالإضافة إلى مشروع مترو الإسكندرية.

وكذلك العمل على جعل جميع المصالح الحكومية تعمل بالطاقة الشمسية، وأعرب الوفد عن سعادته بوجوده في مدينة الإسكندرية.

وأنهم خلال الفترة القادمة سوف يقومون بالعديد من الزيارات لإطلاق مشروع المدينة الخضراء بالإسكندرية في أقرب فرصة.