طلاب الدفعة 243 يروون تجربتهم مع منحة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI

جزء من طلاب منحة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات مع دكتورة هبة صالح رئيس المعهد
جزء من طلاب منحة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات مع دكتورة هبة صالح رئيس المعهد

زخم وشحنات من الطاقة الإيجابية تجوب المكان وسط سعادة الطلاب المتخرجين بالدفعة 243 لمنحة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات.

العشرات من الطلاب من خريجي كليات مختلفة جمعهم تعلقهم بالتكنولوجيا تحت مظلة معهد تكنولوجيا المعلومات ITI.

روي بعض من الطلبة تجربتهم في المعهد، البعض تقدم باستقالته بحثا عن ثقل مهاراته لزيادة فرصة في المنافسة بسوق العمل خارج وداخل مصر. 

كيف تفيد منحة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات طلابها؟

قال ابراهيم عبد العال واحد من المتدربين بدورة الـ 9 أشهر بمسار إنترنت الأشياء IOT في معهد تكنولوجيا المعلومات، انه تخرج من هندسة قسم اتصالات في عام 2019، ووجد منافسة قوية في سوق العمل وتفضيل الشركات لخريجي معهد تكنولوجيا المعلومات على غيرهم من المتقدمين للوظائف، ما جعله يقرر الالتحاق بأحدى دورات المعهد التدريبية.

وأوضح عبد العال أنه اكتشف العديد من المبادرات التدريبية تتيحها وزارة الاتصالات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات.

أضاف عبد العال أن تقنيات إنترنت الأشياء IOT واحدة من التقنيات الواعدة الجديدة والتي بها فرص قوية داخل مصر وخارجها، ولذلك اختار التخصص فيها، مشيرا الى أن معهد تكنولوجيا المعلومات وفر لهم أحدث ما وصل اليه تقنيات الـ IOT، وتم التدرب خلال الفترة التدريبية على طريقة بناء البرنامج الخاص، ومن ثم بناء الهاردوير الذي سينفذ البرنامج الذي تم إنشاؤه، وكذلك طريقة الربط بينهم.

أكد ان معهد تكنولوجيا المعلومات يشترط في دورة الـ 9 أشهر ان يقوم المتدرب بالحصول على فرصة تنفيذ مشروع او عمل فري لانس ليتم اعتماد تخرجه من المنحة التدريبية.

من جانبه قال مينا “سوبر فايزر” مسار iot في دورة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات، أنه تعرف على تخصص إنترنت الأشياء iot من خلال منصة مهارة تك، ليقرر ان يتقدم لمنحة الـ 9 أشهر في هذا التخصص.

من جانبها قالت تقى اسلام خريجة تصميم جرافيك بجامعة MSA ومتدربة في مسار 3D دورة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات، إن معهد تكنولوجيا المعلومات يوفر للمتدربين مختلف الكوادر المميزة لتعلم المهارات التدريبية الخاصة بالمسار التدريبي.

وافقتها الرأي ايه خليفة خريجة كلية الهندسة، والتي كانت تركز على تعلم 2D بعد تخرجها من الجامعة، وحينما قررت أن تتعمق أكثر في تعلم الـ 3D اتجهت للمنحة التدريبية المعروفة بـدورة  9 أشهر من معهد تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ ايضا: تعرف على تفاصيل منحة مستقبلنا رقمي من “ايتيدا”

وتقول خليفة أنها تقدمت باستقالتها من عملها للتفرغ للمنحة التدريبية، وهي الآن واحدة من فريق المتدربين بمسار الـ 3D بمنحة الـ 9 أشهر بالمعهد.

قال يوسف الشوادفي خريج هندسة معماري دفعة 2020، إنه واحد من المتدربين بتخصص 3D في دورة الـ 9 أشهر بمعهد تكنولوجيا المعلومات، انه واحد من زملائه في العمل رشح له الحصول على منحة تدريبية في معهد تكنولوجيا المعلومات ليثقل من مهاراته وقام بالتقدم باستقالته من عمله للتفرغ والتركيز في منحة المعهد.

يرى الشوادفي أن قراره كان صحيحا نظرا لما تعلمه في المنحة التدريبية والعلاقات التي نجح من خلال المنحة التدريبية من بنائها عبر توفير قائمة من الكوادر التدريبية المميزة من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال بمصر، ما ساعده على التعرف على هذه الصناعة عن قرب.

يعتقد الشوادفي أن منحة ITI جعلته جاهز بشكل أفضل للمنافسة في سوق العمل، وأنه يقوم حاليا بتنفيذ عدد المشروعات “فريلانس” لعدد من العملاء خارج وداخل مصر.