من تكني ساميت.. أخضر شركة ناشئة لتحويل الكتب لملخص مسموع في 10 دقائق

محمد أسامة مؤسس أخضر
محمد أسامة مؤسس أخضر

قال محمد أسامة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “اخضر”، إن المنصة تقوم بتلخيص الكتب وتحويلها الى محتوى صوتي لا تتجاوز مدته الـ 10 دقائق.

بحيث يمكن للمستخدمين استغلال أوقات فراغهم الصغيرة في الاطلاع وصقل ثقافتهم أو تعلم شيئ جديد، خلال توقف إشارة المرور على سبيل المثال أو أثناء الوقت المهدر في المواصلات.

واضاف اسامة لتيك ريفيو، في مقابلة على هامش مشاركة الشركة بمؤتمر تكني ساميت 2022 والذي يعقد في الفترة من 5 نوفمبر وحتى 8 نوفمبر، أن فكرة المشروع بدأت من حبه بشكل شخصي للقراءة واعادة شرح ما قرأه لأصدقائه، ثم قام تحويلها لمحتوى فيديو على الإنترنت، ففوجئ باهتمام كبير بهذا النوع من المحتوى ولاقى رواجا كبيرا الأمر الذي جعله قرر يحوله لمشروع.

وقال أسامة إن هناك أكثر من 70 مليون مشاهدة للمحتوى الذي يقدمه أخضر على اليوتيوب، الأمر الذي دفعهم لتأسيس منصة رقمية يستخدمها نحو 1.2 مليون شخص تقريبا تعرض تلخيص المحتوى المكتوب لمحتوى مسموع.

وشرح أسامة طريقة تحقيق الشركة للأرباح بأنه سيكون من خلال اشتراكات سنوية لا تتجاوز 100 جنيه.

اوضح ان فريق العمل حاليا تجاوز 200 شخص ويقدم “أخضر” أكثر من 150 ملخص بشكل شهري، وتعمل “أخضر” حاليا بتقديم ملخصات للكورسات والمحتوى الثقافي بشكل متنوع في أكثر من 16 تخصص مختلف في كل أقسام المكتبة غير الروائية في مدد لا تزيد عن 10 دقائق للملخص الواحد.

وكشف أسامة عن بدأ الشركة لجولة استثمارية غير معلنة مع مجموعة من المستثمرين الإقليميين والدوليين ومن المتوقع إغلاق الجولة التمويلية بنهاية العام الجاري، على ان يقوم باستغلال التمويل في التوسع بمنطقة الخليج.