ميناء القاهرة الجوي يحبط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني للشركة

أعلنت وزارة الطيران المدني، إحباط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني لشركة ميناء القاهرة الجوي، المسؤولة عن إدارة مطار القاهرة الدولي.

ميناء القاهرة الجوي يحبط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني

وقالت الوزارة في بيان إعلامي نشرته على صفحتها في “فيسبوك” ونقلته العربية ، إن جميع الخدمات والبيانات بشركة ميناء القاهرة الجوي “بأمان ولم تتأثر بمحاولة الاختراق“.

وأكدت الوزارة أنه تم حجب الموقع عن العمل كأحد الإجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التأكد من جاهزية الموقع للعمل مرة أخرى.

ومن المتوقع أن يعود إلى العمل بشكل طبيعى مع نهاية اليوم، وحتى كتابة هذه السطور لم يعد الموقع إلى العمل.

ميناء القاهرة الجوي يحبط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني للشركة
ميناء القاهرة الجوي يحبط محاولة اختراق للموقع الإلكتروني للشركة

في سياق آخر تعرض قسم الخدمات المالية الأمريكي التابع للبنك الصناعي الصيني ICBC لهجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل تداول سندات الخزانة، وفقا لموقع “CNBC”.

إقرأ ايضاً: البيتكوين لم يعد هدفًا لـ“هجمات الفدية”

وقال البنك الصناعي والتجاري الصيني، أكبر بنك في العالم من حيث الأصول، يوم الخميس الماضي إن ذراعه للخدمات المالية، التي تسمى ICBC للخدمات المالية، تعرضت لهجوم فدية “أدى إلى تعطيل أنظمة معينة”.

وذكر البنك المملوك للدولة إنه فور اكتشاف الاختراق، قام البنك “بعزل الأنظمة المتأثرة لاحتواء الحادث”.

وتعدبرامج الفدية Ransomware هو نوع من الهجمات السيبرانية، يتضمن ذلك سيطرة المتسللين على الأنظمة أو المعلومات وعدم السماح لهم بالرحيل إلا بعد أن تدفع الضحية فدية.

ولم يكشف البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) عن الجهة التي تقف وراء الهجوم، لكنه قال إنه “يجري تحقيقًا شاملاً بدعم من فريقه المحترف من خبراء أمن المعلومات”.

في حين قال البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) إنه “نجح في إتمام” تداولات سندات الخزانة الأمريكية التي تم تنفيذها يوم الأربعاء ومعاملات تمويل إعادة الشراء التي تمت يوم الخميس”.

ومع ذلك، ذكرت العديد من وسائل الإعلام أن هناك اضطرابًا في تداولات سندات الخزانة الأمريكية.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز، نقلاً عن التجار والبنوك، أمس الجمعة، إن هجوم برامج الفدية منع قسم البنك الصناعي والتجاري الصيني (ICBC) من تسوية معاملات الخزانة نيابة عن المشاركين الآخرين في السوق