المصرية للاتصالات حولت 4 مليون عميل لنظام الدفع المسبق للتليفون الارضي

معرفة فاتورة الهاتف الارضي
معرفة فاتورة الهاتف الارضي

انتهت الشركة المصرية للاتصالات من تحويل 4 مليون عميل لنظام الدفع المسبق للتليفون الارضي بدلا من نظام الفاتورة الربع سنوية، بحسب مصادر.

عدد مشتركي الهاتف الارضي

وتراجع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 5.5% خلال شهر مارس الماضي مقارنة بشهر فبراير، حيث بلغ عدد مشتركي خدمة الهاتف الثابت 11.68 مليون مشترك في مارس مقابل 12.36 مليون مشترك في فبراير الماضي، وذلك بحسب تقرير سابق لوزارة الاتصالات.

وأضافت المصادر لـ تيك ريفيو، أنه بعد الانتهاء من نقل العملاء على النظام الجديد، سيكون العملاء على سيستم تشغيل واحد، وهو ما سيدعم توجه الشركة لتقديم منتجات متكاملة، على سبيل المثال ” يمكن للعملاء تحويل جيجابايت من الارضي لإنترنت الموبايل، والعكس”.

اقرأ ايضا: طريقة التعرف على قيمة فاتورة التليفون الارضي

نظام الدفع المسبق للتليفون الارضي

وتوقعت المصادر الانتهاء من تنفيذ هذه الخطة بحلول العام المقبل 2024.

وقالت المصرية للاتصالات، عبر الموقع الرسمي لها، إن نظام الدفع المسبق هو نظام محاسبة لعملاء الخط الأرضي يمكنهم من خلاله شحن الرصيد مقدمًا ومتابعة الاستهلاك والاستعلام عن الرصيد وتذكير العملاء بقرب انتهاء الرصيد.

وأضافت أنه من خلال هذا النظام يتم توضيح أي إجراء يتم تنفيذه على الخط الأرضي عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة يتم إرسالها على رقم الموبايل الخاص بالعميل، وفي حالة استنفاد الرصيد لن يتمكن العميل من إجراء أي مكالمات إلا بعد شحن رصيد في الحساب.

يقدم تيك ريفيو في السطور التالية أنظمة الدفع مسبقا لخطوط الهاتف الأرضي التي تتيحها الشركة المصرية للاتصالات:

– الباقة الأولى باشتراك شهري قيمته 20 جنيها غير شامل ضريبة القيمة المضافة، وهي الباقة الأساسية لخطوط الأرضي (60 جنيها كل 3 أشهر بخلاف الضريبة)، وتمنح هذه الباقة المستخدمين 120 دقيقة أرضي أو شبكة وي، بالإضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب.

– الباقة الثانية تبلغ قيمتها 35 جنيها شهريا بخلاف ضريبة القيمة المضافة، وتمنح المستخدمين 2500 دقيقة أرضي وشبكة وي، بالإضافة إلى 1000 دقيقة محافظات، وكذلك تشمل خدمة إظهار رقم الطالب.

– الباقة الثالثة بقيمة 65 جنيها شهريا بخلاف ضريبة القيمة المضافة، وتمنح المستخدمين دقائق غير محدودة للخط الأرضي وشبكة وي، و250 دقيقة للشبكات الأخرى، بالإضافة إلى خدمات تحويل المكالمات، وإظهار رقم الطالب.