واتساب بلس WhatsApp Plus .. كل ماتريد أن تعرفه عن هذا التطبيق

واتساب بلس WhatsApp Plus .. كل ماتريد أن تعرفه عن هذا التطبيق
واتساب بلس WhatsApp Plus .. كل ماتريد أن تعرفه عن هذا التطبيق

واتساب بلس WhatsApp Plus، هو أحد التطبيقات التى يستخدمها الكثيرون ، في التقرير التالي سنستعرض كل مايتعلق به وهل هو آمن أم لا ؟.

واتساب بلس WhatsApp Plus

يتسائل الكثيرون عن مدى أمان تطبيق واتساب بلس WhatsApp Plus، يقول موقع androidpolice أنه غير آمن بالمرة.
وذلك لأنه غير موجود على جوجل بلاي أو الآب ستور، ويعتبر تطبيقًا غير رسمي تم إنشاؤه بواسطة مطور خارجي، وأي بيانات تشاركها ستكون تابعة لهذا المطور.
كما يتطلب أمر تشغيله إزالة التطبيق الرسمي من الهاتف، لأن WhatsApp Plus يعتمد على نفس كود المصدر الذي يستخدمه واتساب الرسمي، لكنه يضيف بعض التعديلات، لذلك، لا يمكن ضمان خصوصيتك وسلامتك عند استخدام هذا التطبيق، كما أنه يجب عليك أيضًا تنزيل التطبيق من مصادر خارجية، مما يجلب مجموعة أخرى من المخاطر.

بنفس الوقت، هناك خطر حظر حساب واتساب، حيث لا تسمح Meta لتطبيقات الطرف الثالث بتعديل أو إعادة استخدام كود المصدر دون إذن.
حيث ينظر إلى واتساب بلس WhatsApp Plus على أنه غير قانوني ووسيلة للتلاعب بالبرنامج الرسمي.
وحتى الآن، يبدو تطبيق WhatsApp Plus غير ضار بما يقدمه، لكن هذا لا يعني أنه قانوني تمامًا للاستخدام حتى مع وجود ميزة مكافحة الحظر الحالية، لا يزال تلقي حظر الحساب ممكنًا.

طريقة تنزيل واتساب بلس WhatsApp Plus

لا يتوفر تطبيق WhatsApp Plus على متجر جوجل بلاي، لذا يجب عليك تتبع ملف APK لتثبيته على هاتفك، لذلك سوف يتطلب الأمر السماح لهاتف بتثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة.

واتس اب الرسمي مقابل واتس اب بلس

الأمر يختلف بحسب طبيعة المستخدم فإذا كنت من المستخدمين المهتمين بالبيانات، فنوصيك بالتعامل فقط مع واتساب الرسمي بدلاً من التطبيقات غير الرسمية.
ولكن إذا كنت تحب تعديل الإعدادات وترغب في فتح المزيد من الميزات، فقد تستفيد من استخدام WhatsApp Plus.
مثلًا، يوفر لك WhatsApp Plus طريقة لتغيير السمات بعيدًا عن المظهر الكلاسيكي الأبيض والأخضر الذي اعتدت عليه في واتساب الرسمي.
ويعد هذا التخصيص واحد من أكبر عوامل الجذب لتثبيته، حيث يتضمن أيضًا عدد كبير من السمات والخطوط والملونة التي يمكنك إضافتها لتحل محل الوضع الافتراضي الذي يقدمه التطبيق الرسمي.
أما بالنسبة للخصوصية، فيأتي WhatsApp Plus في المقدمة، لدعمه التشفير التام كما هو الحال مع واتساب الرسمي.
ولكن واتساب بلس يمنحك المزيد من التحكم في خصوصيتك العامة، مثلًا، يمكنك إخفاء وقت عرض الرسائل من جهات الاتصال الخاصة بك (أو تحديد جهات الاتصال) وعندما تكون متصلاً بالإنترنت ونشطًا داخل التطبيق.

أبرز مميزات واتساب بلس WhatsApp Plus

  • السمات والخطوط القابلة للتخصيص.
  • المزيد من أنماط الرموز التعبيرية من جوجل وآبل وفيسبوك.
  • إخفاء الحالة ا.
  • إخفاء حالة الكتابة.
  • قفل النمط ورقم التعريف الشخصي.
  • مدة أطول لحذف الرسائل.
  • تحسين حدود إرسال الملفات.
  • الحماية ضد الحظر.