الرئيسيةتحليلات

1.5 مليار جنيه تكلفة برنامج المعاش المبكر بالمصرية للإتصالات خلال 2019

كشفت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات خلال الـ 9 أشهر الماضية عن تكلفة برنامج المعاش المبكر والذي وصل لـ 1.5 مليار جنيه وشمل 3 آلاف موظف.

وبحسب نتائج أعمال الشركة انخفضت صافي أرباح الشركة بنسبة 8% خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ صافي الربح 3.2 مليار جنيه متأثراً بتكلفة برنامج المعاش المبكر كما تأثر النمو بتحييد اثر صفقة بهارتي المسجلة بنتائج أعمال نفس الفترة من العام السابق.

وبعد تحييد أثر المعاش المبكر وصفقة بهارتي والتي تم تسجيلها في نتائج أعمال العام الماضي، تحقق الشركة صافي ربح بقيمة 4.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 39% .

ويرجع هذا النمو الى أرباح فروق العملة والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون والنمو في الأداء التشغيلي للشركة.

قالت الشركة في بيان صحفي اليوم أن برنامج المعاش المبكر امتد ليشمل 3 آلاف موظف بإجمالي تكلفة 1.5 مليار جنيه وذلك خلال الأشهر التسع الأولى من العام الجاري.

واضافت، ان هناك زيادة في عدد عملائها على مستوى كافة الخدمات، حيث زاد عدد عملاء الهاتف الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي، و15% لعملاء الإنترنت المنزلي، و27% لمشتركي المحمول.

وبحسب البيان مثلت النفقات الرأسمالية نسبة 33% من إجمالي الإيرادات المحققة نتيجة لخطة العمل المكثفة لضغط الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ برنامج إحلال الشبكة من النحاس إلى فايبر في أنحاء الجمهورية ليتم الانتهاء منه في منتصف 2020 بدلا من نهاية 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This