الأخبارالرئيسية

%25 نمواً في إيرادات المصرية للاتصالات النصف الأول من 2019

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الخميس عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة .


بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة 12.7 مليار جنيه بنمو 25% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعة بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات.

كما ساهمت زيادة مبيعات الكوابل البحرية ولا سيما إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة 20 مليون دولار في زيادة إجمالي إيرادات الشركة .

وأظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضى.

 وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 19% ومشتركي المحمول بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت إجمالي تكاليف الشركة مليار جنيه قيمة مستحقات 2000 موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر ما أدى إلى انخفاض الأرباح 2.6 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي.

 بينما استقر صافي الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ 2.1 مليار جنيه.

وارتفع صافي الربح بنسبة 41% مقارنة بالعام الماضي نتيجة أرباح فروق العملة و النمو في الإيرادات التشغيلية وتعافي إيرادات الاستثمار من فودافون.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات نحو 45% من شركة فودافون مصر.

وسجل صافى دين الشركة المصرية للاتصالات نحو 10.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقال عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات “إن الأداء المالي للشركة يعكس استراتيجيتنا في تعظيم العائد على الاستثمار من خلال تحسين الخدمات المقدمة لعملائنا.

اضاف ان الإيرادات المحققة من اتفاقية الكابل ‘PEACE‘ والتي أعلن عنها في إبريل الماضي ساهمت زيادة نمو الإيرادات بنسبة 24% مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ ايضاً : 7.3 مليار جنيه إيرادات اورنج مصر في النصف الأول من 2019

اقرأ ايضاً : 7.3 مليار جنيه إيرادات اتصالات مصر خلال النصف الأول من العام الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Share This